الحمل والولادة

كيفية حدوث الحمل

معرفة كيفية حدوث الحمل

كيفية حدوث الحمل ، يرغب الناس في معرفة كيفية حدوث الحمل قد يكون مجرد فضول قد يكون من أجل العلم ، أو قد يكون من أجل الرغبة في حدوث حمل ، أيًا كان السبب سنقدم لكم المعلومات المطلوبة حول هذا الموضوع .

كيفية حدوث الحمل

كيفية حدوث حمل
كيفية حدوث الحمل

اقرأ أيضًا :
مدة الحمل .
الحمل بولد كيف .
الحمل ببنت واعراضه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معرفة كيفية حدوث الحمل

مبدئيًا شرط حدوث حمل هو وجود بويضات وحيوانات منوية ويتم التلقيح والإخصاب ، وبعد الإخصاب تحدث إنقسامات عديدة داخل البويضة المخصبة إلى أن تتحول في نهاية الأمر إلى جنين ، وبعدها يخرج إلى الحياة .
هناك نوعان من الإخصاب قد يكون داخلي أو خارجي ولكن بما إننا نتحدث عن الإنسان فالإخصاب هنا داخلي أي يحدث داخل رحم الأم .

كيفية حدوث حمل
كيفية حدوث حمل

أثناء حدوث التزاوج بين الرجل والمرأة يتم إدخال الحيوانات المنوية إلى داخل رحم الزوجة ، بعدها تنطلق الحيوانات المنوية إلى قناة فالوب تحديدًا في الثلث الأول من قناة فالوب ؛ وذلك لأن المبيض عندما يطلق البويضة تتجه إلى الثلث الأول من قناة فالوب .

قبل كل شيء لكي يحدث حمل يجب أولًا أن يحدث التزاوج في فترات خصوبة المبيض لدي الزوجة .
عندما تتقابل الحيوانات المنوية التي يُشترط أن يكون عددها أكثر من 2 مليون حيوان منوي في التزاوج الواحد ، غير ذلك يعتبر الزوج عقيمًا ولا يحدث حمل ، تحيط الحيوانات المنوية بالبويضة من كافة الإتجاهات وتحاول جاهدة في إختراق البويضة ولكن حيوان واحد هو القادر على إختراق البويضة يكون أقوى حيوان منوي فيهم .

كيفية حدوث حمل
كيفية حدوث الحمل

بعد حدوث إختراق للبويضة من قبل الحيوان المنوي تغلف البويضة نفسها بجدار سميك بسرعة ؛ حتى لا يتم إختراقها من قبل أي حيوان منوي أخر ، وتستمر البويضة في الإنقسامات لمدة أسبوع في الثلث الأول من قناة فالوب ؛ حتى تتحول بعدها إلى طور التوتية الذي يستقر في بطانة الرحم .

يستمر هذا الطور في الإنقسامات المتتالية إلى أن يصبح جنين مكتمل التكوين ويستعد بعدها إلى مرحلة الولادة ، والخروج إلى الحياة الدنيا ، هذه هي كيفية حدوث الحمل .
ملحوظة : يحدث الحمل بتوأم متشابة عندما يتم إختراق البويضة من قبل حيوانات منويان في نفس الوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى