تدبير منزلي

تنظيف الملابس من الحبر

نصائح عند تنظيف الملابس من الحبر

تنظيف الملابس من الحبر ، حبر الأقلام أو الحبر السائل على الملابس يعتبر بمثابة كابوس على ربة الأسرة عندما تسقط على الملابس وتكون سبب في حدوث بقعة ، خاصة أنها تجرب الكثير من الحيل التي لا تؤدي لنتائج مرضية سوى أنها تؤثر على الملابس ، وتأثيرها يكون أكبر على الملابس ذات اللون الفاتح ؛ لهذا سوف نعرض لكم فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تتبعها ربة الأسرة عند تنظيف الملابس من الحبر .

تنظيف الملابس من الحبر

تنظيف الملابس من الحبر
تنظيف الملابس من الحبر

نصائح عند تنظيف الملابس من الحبر

– لضمان عدم توسع بقع الحبر في مكان أكبر في الملابس يجب وضع قطعة من القماش أسفل مكان البقعة في الملابس ، وتطبيق الطريقة الفعالة في هذه المهمة .
– في حالة البقع الصعبة التي يكون مر عليها الكثير من الوقت ولا تدركين ما هي الطريقة الملائمة التي تتبع في تنظيفها فيجب وضع الملابس في الحليب لليلة كاملة وسوف تتخلصي منها تمامًا .

تنظيف الملابس من الحبر
تنظيف الملابس من الحبر

– إذا لاحظتي أن الملابس ذات أقمشة قوية فيمكن أن تستخدمي سبري الشعر في هذه المهمة وسوف يضمن لكي عدم وجود أثر من الحبر على الملابس ، يتم هذا من خلال رش الإسبري على مكان البقع ثم يفرك ويترك بضع ساعات بعدها يشطف جيدًا .
– إذا جربتي أي طريقة من الطرق الطبيعية ولاحظتي أنها لا تؤدي نتائج مرضية فيجب قبل تجربتها من جديد أن تتأكدي من مدى تحمل الملابس ، فبعد الأقمشة تتلف عند التعرض للتنظيف عدة مرات متتالية .
– عند حدوث مثل هذه البقع على ملابس من الحرير أو الصوف أو القطن فمن الأفضل أن تخلطي مع المنظف القليل من عصير الليمون والماء وتضعي هذا الخليط على مكان بقعة لعدة دقائق ثم تقومي بإزالته .

تنظيف الملابس من الحبر
تنظيف الملابس من الحبر

– أحرصي على التأكد من عدم وجود أثر للبقع قبل أن تقومي بتجفيف أو كي الملابس حيث أن هذه الطريقة تعمل على تثبيت البقع بشكل أكبر على الملابس .

اقرأ أيضًا :
لازالة بقع الحبر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

– من الأفضل أن تتخلصي من البقع بمجرد حدوثها حيث أن ترك البقع للكثير من الوقت على الملابس يجعل البقع أصعب على الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى