الحمل والولادة

كيفية الحمل بتوأم ذكور

كيفية الحمل بتوأم ذكور علميًا

كيفية الحمل بتوأم ذكور ، ينتاب الكثير الفضول حول كيفية الحمل بتوأم ذكور علميًا لهذا تناولنا هذا الموضوع من أجل إشباع رغبتهم في المعرفة بذلك الموضوع .

كيفية الحمل بتوأم ذكور

كيفية الحمل بتوأم ذكور
كيفية الحمل بتوأم ذكور

اقرأ أيضًا :
اسابيع الحمل .
الحمل .
ماهي علامات الحمل ببنت .
اعراض الحمل بولد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية الحمل بتوأم ذكور علميًا

يحدث الحمل عندما يحدث تخصيب بويضة من الأنثى بحيوان منوي من الذكر وذلك يحدث في الثلث الأول من قناة فالوب ، بعدها تحدث إنقسامات عديدة تتحول البويضة بعدها لطور التوتية بعد إسبوع من بدء التخصيب ومن ثم تستقر التوتية في جدار الرحم .
بعد إستقرار التوتية في جدار الرحم تستمر الإنقسامات إلى أن تتحول هذه البويضة إلى جنين يستمر في التطور والنمو إلى أن تكتمل أعضاءه وأجهزته الداخلية والخارجية ، بعدها يستعد لعملية الولادة .

كيفية الحمل بتوأم ذكور
كيفية الحمل بتوأم ذكور

من المعروف أن الحيوانات المنوية للذكر إما أن تكون xx أو xy ، فالحيوان الذي يكون xx يكون مسئول عن الذكر ، أما الحيوان الذي يكون xy يكون مسئول عن الأنثى ، بينما الأنثى غير مسئولة عن تحديد جنس الجنين .
تحدثنا عن حدوث الحمل بذكر بينما بالنسبة لكيفية الحمل  بتوأم ذكور فهو يتم بعدة إحتمالات هي :
– عندما تكون البويضة واحدة ويتم إختراقها بواسطة حيوانان منويان ويخصبانها بشرط يكون الحيوانان xy وينتج جنينان لهما نفس الصفات ، كما يطلق عليهما ( التوأم المتطابق أو المتشابه ).

كيفية الحمل بتوأم ذكور
كيفية الحمل بتوأم ذكور

– قد يكون المبيض منشط ويقوم بإخراج بويضتان في نفس الوقت ويقوم كل حيوان منوي بإختراق إحدى البويضتنان ، ولكن هنا يكون الفردان الناتجان لا يشبهان بعضهما البعض ويطلق عليهما ( التوأم المختلف ).

– قد يكون المبيضان منشطان طبيعيًا أو بتدخل طبيب بإستخدام العقاقير ، عندها يخرج كل مبيض منهما بويضة يتم إختراقها من قبل حيوان منوي ، ويكون الطفلان الناتجان توأم مختلف أيضًا .

يمكن معرفة نوع الجنين ، وهل هو جنين واحد أم توأم في أخر الشهر الثاني من حدوث الحمل ، كما  أن لها أعراض سيتم تناولها فيما بعد .
هكذا قد بيّنا لكم كيفية حدوث الحمل بتوأم ذكور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى