تدبير منزلي

ترتيب البيت بسرعة

خطوات ترتيب البيت بسرعة

ترتيب البيت بسرعة ، الكثير من السيدات يعانون اثناء عملية ترتيب المنزل وذلك بسبب ضيق الوقت فهم لا يستطيعون ترتيب المنزل بسرعة ، فالمنزل النظيف والمرتب يشعر افراد الاسرة بالراحة والاسترخاء ، ومن الجدير بالذكر أن ترتيب المنزل ليس بالأمر الصعب أو الشاق فهناك بعض الطرق البسيطة التي تساعد في عملية ترتيب البيت بسرعة والتي سوف نعرضها لكم من خلال هذا المقال .

ترتيب البيت بسرعة

ترتيب البيت بسرعة
ترتيب البيت بسرعة

خطوات ترتيب البيت بسرعة

-تهوية المنزل عن طريق فتح الابواب والنوافذ كي يدخل الهواء النقي إلى المنزل ، كما ان هذا الامر يقلل من الرطوبة الموجودة بداخلة .
– البدء في الترتيب بغرف النوم وذلك عن طريق تغيير ملاءات الأسرة وازالة الملابس المتسخة من الغرفة ووضعها في الغسالة ، من الضروري ترتيب الخزانة ووضع الملابس التي تستخدم بشكل دوري في مكان قريب كي تكون في المتناول عن الحاجة إليها ، تنظيف الستائر وازالة الاتربة والغبار المتراكم عليها ، مسح المرايا باستخدام ورق جرائد كي تحتفظ بلمعانها ، لا يفضل استخدام الماء عند القيام بمسح وتنظيف الغبار إلا في حالات البقع البسيطة ، تنظيف ارضية الغرفة باستخدام المكنسة الكهربائية .

اقرأ أيضاً :
تعزيل المنزل .
تنظيف المنزل .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 

ترتيب البيت بسرعة
ترتيب البيت بسرعة

– ترتيب غرفة الجلوس عن طريق وضع كل شيء في مكانة ، والقيام بترتيب وسائد الكنب بشكل انيق ، ومسح الاتربة والغبار عن قطع الاثاث بالإضافة إلى كنس ارضية الغرفة عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية ، كما يجب جمع العاب الاطفال ووضعها في اماكنها كي لا تحدث فوضي في المنزل ، يجب تحضير خليط من الماء والبيكينج صودا ويتم رشه في الهواء داخل المنزل وذلك لأنه يعمل على امتصاص الروائح الكريهة والتخلص من الاتربة والغبار .
– ترتيب المطبخ عن طريق غسل الاواني المتسخة أولًا بأول بعد الانتهاء من تناول الطعام وذلك كي لا تلتصق بها او تصدر روائح كريهة ، مسح وتنظيف الرخام واعادة ترتيب الادوات الموجودة عليه ، مسح وتنظيف الفرن وطاولة الطعام ، ترتيب الرفوف وإزالة الاتربة واعادة ترتيب الاغراض عليها مرة أخرى .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان ترتيب البيت بسرعة نرجو أن نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال ترتيب البيت بسرعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى