تنسيق الالوان

كيفية الحصول على اللون البرتقالي

كيفية الحصول على اللون البرتقالي بتدريجاته

كيفية الحصول على اللون البرتقالي ، في علم البصريات يقع اللون البرتقالي بين طول موجة 585 – 620 نانومتر ، كما يعتبر لوناً ثالثاً يقع بين الأصفر و الأحمر ، و عندما يتعلق الأمر بمزج الألوان الأساسية لإنتاج درجات اللون البرتقالي ، تتوقف طريقة فعل ذلك على العديد من الأشياء ، فمثلاً هل تمزج الصبغات ؟ ، أم تمزج الأضواء ، أم تمزج السوائل ، فكل له طريقته ، سنشرح في هذا المقال كيفية الحصول على اللون البرتقالي .

كيفية الحصول على اللون البرتقالي

كيفية الحصول على اللون البرتقالي
كيفية الحصول على اللون البرتقالي

كيفية الحصول على اللون البرتقالي بتدريجاته

– توجد في الطبيعة الألوان الأساسية و التي لا يمكن الحصول عليها من خلال خلط ألوان أخرى ، و الألوان الأساسية هي الأحمر و الأصفر و الأزرق ، لكنك لن تحتاج سوى اللونين الأحمر و الأصفر فقط لصنع اللون البرتقالي .
– هناك بعض القواعد العامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار لتحديد درجة البرتقالي ، عادةً ما يعطي الأصفر الذهبي مع الأحمر الدافئ لوناً برتقالياً ساطعاً ، بينما يعطي الأحمر المائل إلى البنفسجي و الأصفر المائل إلى الأخضر لوناً برتقالياً باهتاً .

اقرأ أيضًا :
درجات اللون الازرق .
درجات اللون الزهري .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يجب تجنب الألوان التي تحتوي على لمسة من أية ألوان أخرى ، حيث يعطيك خلط كميات متساوية من الأصفر و الأحمر النقيين برتقالي نقي ، لكن يمكنك استخدام كمية إضافية من الأحمر أو الأصفر إذا أردت الحصول على درجة مختلفة قليلاً .
– يفضل إضافة كميات صغيرة تدريجياً بدلاً من إضافة كمية كبيرة دفعةً واحدةً حتى لا تضطر إلى إضافة المزيد من الألوان المقابلة للحصول على الدرجة المرغوبة مما يتسبب في هدر الكثير من الألوان .
– يعد اللونان الأصفر البرتقالي و الأحمر البرتقالي من ألوان الدرجة الثالثة ، حيث تقع ألوان الدرجة الثالثة بين الألوان الأساسية و الألوان الثانوية على عجلة الألوان .

بهذا نكون عرضنا لكم كيفية الحصول على اللون البرتقالي من خلال خلط الألوان الاساسية ، نرجو أن يكون مقال كيفية الحصول على اللون البرتقالي قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى