تدبير منزلي

كيفية ازالة الدهان عن الملابس

تقرير يوضح كيفية ازالة الدهان عن الملابس بطرق بسيطة

كيفية ازالة الدهان عن الملابس ، تتسائل بعض السيدات عن كيفية القيام بالتخلص من بقع الدهان الموجودة على بعض الملابس ، حيث تقع الكثير منهن في مأزق كيفية تنظيفها والقضاء على آثارها ، لذلك يقوم محرري موقع ” ابجديه ” اليوم بنشر أفضل وأبسط الطرق التي توضح كيفية ازالة الدهان عن الملابس .

كيفية ازالة الدهان عن الملابس

كيفية ازالة الدهان عن الملابس
كيفية ازالة الدهان عن الملابس

اقرأ أيضاً :
ازالة الحبر من الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

كيفية ازالة الدهان عن الملابس بأبسط الطرق الغير مكلفة

– الكحول
الكحول له تأثير جيد في إزالة بقع وأثار الدهانات من الملابس ، فقط قم بإحضار بعض الصابون وقم بإضافته إلى الكحول وبعد عمل ذلك الخليط نقوم بإضافته مباشرة إلى بقع الدهان ويتم فركها جيداً وبعد ذلك يتم غسل الملابس بالماء لإتمام عملية التنظيف وإزالة الدهان ، يستخدم الكحول لإزالة الدهان من بعض أنواع الملابس مثل ” الحرير – الصوف ” .

– سائل تنظيف الأطباق
للتعرف على كيفية ازالة الدهان عن الملابس بأقل تكلفة يفضل استخدام هذه الطريقة البسيطة ، يتم إحضاء كمية مناسبة من سائل تنظيف الاطباق وإضافة الماء الدافي وباستخدام اسفنجة خشنة نقوم بفرك بقعة الدهان بهذا الخليط من خلال الاسفنجة ، حتى نتأكد أن قطعة الدهان اختفت ونترك الملابس حتى تجف ويتم أستخدامها بعد ذلك نظيفة بدون بقع .

كيفية ازالة الدهان عن الملابس
كيفية ازالة الدهان عن الملابس

– مبيد حشري
يستخدم المبيد الحشري من اجل القضاء على بقع الدهان والطلاء التى تصيب بعض أنواع الملابس ، يتم رش هذا المبيد مباشرة على بقعة الدهان ويتم تركها فترة من الوقت من أجل تفتيت هذه البقعة وتتم الإزالة نهائياً ، وبعد تمام زوالها ، نقوم بوضع الملابس بالغسالة ليتم غسلها جيداً والقضاء على جميع الآثار ، وننتظر حتى تجف ونلاحظ إختفاء الدهان عن الملابس .

– زيت التربنتينا
يمكن استخدام زيت التربنتينا فهو طريقة مميزة توضح كيفية ازالة الدهان عن الملابس بكل سهولة ، يتم وضع هذا الزيت على بقعة الطلاء وتركها حتى تقوم بتفتيتها جيداً ثم نقوم بفركها باليد وإدخال الملابس بالغسالة حتى تمام التنظيف ، يستخدم زيت التربنتينا مع الاقمشة القوية ولا يفضل استخدامه مع الأقمشة الرقيقة .

للمزيد يمكنم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى