العناية بالشعر

فيتامين لتطويل الشعر

أفضل فيتامين لتطويل الشعر

فيتامين لتطويل الشعر ، تعتبر الفيتامينات هامة لصحة الشعر كما تعمل على زيادة نموه ، فإن نقص الفيتامينات يؤدي الى حدوث عدة مشاكل : مثل ضعف بصيلات الشعر ، وتساقط الشعر ، فلذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال فيتامين لتطويل الشعر .

فيتامين لتطويل الشعر

فيتامين لتطويل الشعر
فيتامين لتطويل الشعر

ما هو أفضل فيتامين لتطويل الشعر ؟

فيتامين لتطويل الشعر
فيتامين لتطويل الشعر

فيتامين : ( H )
يطلق عله البيوتين ، فهو يعد جزء من مجموعة مركبة من عدة فيتامينات ، فإنه يعمل على الحفاظ على فروة الرأس ، فيوجد هذا الفيتامين في العديد من المواد الغذائية مثل البيض والمكسرات لذلك يعد أفضل  فيتامين لتطويل الشعر .
الحديد
يعتبر الحديد من أهم العناصر التي تعمل على إعادة نمو الشعر ، لان الحديد يوجد في خلايا الجسم ، فهو يساعد على نقل الاكسجين لخلايا الجسم .
فيتامين : (A) 
يتواجد هذا الفيتامين في الفواكه والخضروات ، لانه يعد من العناصر المهمة لكي يساعد الشعر على زيادة نموه ، لذلك يعد أفضل  فيتامين لتطويل الشعر .
زيت السمك
يحتوي هذا الزيت على الأوميغا اللازمة لتقوية وتغذية الشعر ، كما يساعد زيت السمك على تقليل الالتهابات التي تعمل على تساقط الشعر .

قرأ أيضا :
فيتامينات للشعر .
اقوى علاج لتطويل الشعر .
اسرع حل لتطويل الشعر .
خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه .

افضل خلطة لتطويل الشعر .
الثوم لتطويل الشعر .

اسباب تساقط الشعر .
تسريحات لتطويل الشعر .
علاج الشعر الخشن .

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الزنك 
يستخدم منذ العصور القديمة الزنك لعلاج تساقط الشعر ، كما يمنع تساقط الشعر ، ويعمل على زيادة نمو الشعر .
فيتامين : (C)
يعمل هذا الفيتامين على محاربة ذرات الاكسجين الاشعاعية الناتجة من السجائر وغيرها ، ويتواجد هذا الفيتامين في البرتقال والفلفل الاحمر ، لذلك يعد أفضل  فيتامين لتطويل الشعر .
فيتامين : (D)
يعتبر هذا الفيتامين هرمون يحافظ على نسبة الكالسيوم ، ومن أبسط الطرق للحصول على هذا الفيتامين من خلال التعرض لأشعة الشمس ، كما يتواجد هذا الفيتامين في بعض الاطعمة مثل السمك والحليب .
حمض الفوليك
يعمل هذا الحمض على زيادة نمو الشعر وكثافته ، كما يعمل على ترطيب بصيلات الشعر ، فيتواجد هذا الحمض في الكربوهيدرات : مثل حبوب القمح وغيرها .
فيتامين :  (B 12) 
يعمل هذا الفيتامين على تحفيز بناء الخلايا ، كما يساعد هذا الفيتامين على امتصاص الحديد ، كما يعد البيض ، والجبن ، واللبن من الاغذية التي تحتوي على فيتامين B .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى