سؤال وجواب

فاكهة مكونة من 5 حروف

هل تعلم اسم فاكهة مكونة من 5 حروف ؟

مانجو اسم فاكهة مكونة من 5 حروف

المانجو فاكهة قشرية ذات نواة من اشجار الفواكه الاستوائية ، موطنها الأصلي الهند والهند الصينية ، وتزرع في اليمن و مصر و قطاع غزة و السودان ومؤخرا نجحت زراعتها في جنوب السعودية في منطقة جازان . فوائد المانجو كثيرة لانه يحتوي على عدد جيد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية .

برقوق اسم فاكهة مكونة من 5 حروف

البرقوق فاكهة شجرها من الفصيلة الوردية ينمو في المناطق المعتدلة ، أزهاره بيضاء وردية وثماره مختلفة الألوان . تعتبر ثمهارها من الفواكه المغذية تؤكل طازجة او مغلية و تستخدم في الطبخ في بعض بلدان المغرب العربي وتحتوي على فيتامينات عديدة ومواد مغذية مقوية ، و هي مدرة للبول و ملينة ، ويوصف للمصابين بالضعف وفقر الدم والارهاق والنقرس والروماتيزم ، وهي مضادة لتصلب الشرايين .

ليمون اسم فاكهة مكونة من 5 حروف

الليمون نبات ينتمي إلى مجموعة الحمضيات ، و هي ثمرة صفراء اللون مذاقها حامض . وعصير الليمون شائع الاستخدام في الطبخ ، بالإضافة إلى أن الليمون يستخدم لإضافة النكهة إلى بعض المشروبات مثل بعض المشروبات الغازية . كم ان فوائد الليمون كثيرة فهو مصدر غذائي للكثير من الفيتامينات .

جوافة اسم فاكهة مكونة من 5 حروف

الجوافة هي جنس من النباتات من الفصيلة الآسية . تنتشر في المناطق الاستوائية في أفريقيا وأمريكا الجنوبية والكاريبي وأمريكا الوسطى و قلقيلية – فلسطين .
تؤكل ثمار الجوافة طازجة أوكشرائح محفوظة في محاليل سكرية أو مطبوخة (مربى) كعصير. وثمار الجوافة من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية حيث تحتوى على الفيتامينات ، المواد السكرية ، احماض عضوية ، الياف غذائية ذائبة ، املاح معدنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى