الحمل والولادة

اعراض الحمل بتوام

تعرفي معنا على اعراض الحمل بتوام

اعراض الحمل بتوام ، الحمل بتوأم هي من التجارب التي تتمنى العديد من السيدات المرور بها ، حيث أن تجربة الحمل بتوأم هي تجربة مثيرة ورائعة ، فتخيلي سيدتي أنكِ سوف تُرزقين بطفلين متماثلين في كل شئ ، لذلك فإن الحمل بتوأم تجربة مميزة للغاية ، ومنذ أن تعلم السيدة بأنها حامل تبدأ التساؤلات حول إحتمالية حمل الأم بتوأم ، والجدير بالذكر أن هناك نوعين من التوائم ، النوع الأول هو التوأم المتماثل أو المتشابه ، أما النوع الآخر فهو التوأم المختلف ، وفي هذا المقال سيدتي سوف نتعرف على اعراض الحمل بتوام ، ووقت ظهور هذه الأعراض .

اعراض الحمل بتوام

اعراض الحمل بتوام
اعراض الحمل بتوام

ما هي اعراض الحمل بتوام ؟

تتساءل العديد من السيدات عن اعراض الحمل بتوام ، والفترة التي يبدأ فيها ظور هذه الأعراض بشكل واضح ، ويجيب أطباء النساء والتوليد عن هذه التساؤلات بأن الحمل بتوأم له أعراض مميزة يمكن أن تتعرف عليها السيدة في شهور الحمل الأولى فهي تظهر بشكل واضح ، وبالطبع هذه الأعراض تختلف في شدتها عن أعراض الحمل بطفل واحد ، وهذا يرجع إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل أقوى في جسد السيدة الحامل بتوأم عن السيدة الحامل بطفلٍ واحد .

اقرأ أيضاً :
اعراض الحمل بالبنت .
الحمل بولد اعراضه .
اعراض الحمل بذكر .
ماهي اعراض الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أبرز اعراض الحمل بتوام

اعراض الحمل بتوام
اعراض الحمل بتوام

فيما يلي سيدتي سوف نتعرف سوياً على أشهر الأعراض التي تشير إلى احتمالية الحمل بتوأم :
– الشعور بحركة الأجنة في أشهر الحمل الأولى ، وفي الشهر الثالث تحديداً ، حيث أنه في الطبيعي يبدأ الجنين بالحركة في الشهر الخامس من الحمل .
– الشعور بالتعب الشديد والإنهاك ، وزيادة حدة نوبات الغثيان الصباحي ، وهو ما يحدث نتيجة للتغيرات الهرمونية القوية التي تمر بها السيدة الحامل بتوأم .
– ظهور دوالي الساقين في الشهور المتقدمة من الحمل ، وهذا بالطبع يحدث نتيجة لزيادة حجم الطفلين ، وإكتمال نموهما بشكل شبه نهائي .
– زيادة الوزن وتضخم حجم البطن بشكل ملفت وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل ، مما يترتب عليه آلام شديدة في الظهر والشعور بالخمول .
– الشعور بألم شديد في الثديين حتى قبل المعرفة بالحمل ، كما يمكن أن تشعر السيدة بتحولات مزاجية نتيجة لإضطراب الهرمونات خلال هذه الفترة .

هنا سيدتي نصل سوياً إلى ختام مقالنا عن اعراض الحمل بتوام ، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى