مكياج

عمل مكياج خفيف

كيفية عمل مكياج خفيف

عمل مكياج خفيف ، يستخدم المكياج لتعزيز وحماية مظهر ورائحة الجسم البشري ،  وتشمل مستحضرات التجميل مراهم العناية بالجلد ، والغسولات والمساحيق والعطور ، ومحمرات الشفاه ، وطلاء الأظافر ، ومكياج العيون والوجه ، والعدسات اللاصقة الملونة ، وأصبغة الشعر ، ومثبتات الشعر وأنواع أخرى كثيرة من المنتجات ، تستخدم مستحضرات التجميل على نطاق واسع ، إن المجموعة الفرعية من مستحضرات التجميل المسماة بـ ” المكياج ” تشير أساسا إلى المنتجات الملونة التي تغير مظهر المستخدم ، ميز العديد من الشركات المصنعة بين مستحضرات التجميل المستخدمة للتزيين ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن كيفية عمل مكياج خفيف .

عمل مكياج خفيف

عمل مكياج خفيف
عمل مكياج خفيف

كيفية عمل مكياج خفيف ؟

ترطيب الوجه

يساعد ترطيب الوجه في الحصول على عمل مكياج خفيف ، وذلك من أجل ترطيب الجلد قبل وضع مستحضرات تجميلية كما يفضل أن يحتوي المرطب على نسبة حماية ضد أشعة الشمس حيث أن المرطب يعتبر مادة شفافةً لا يجب أن تتطابق مع لون البشرة ، بعكس كريم الأساس الذي يجب مطابقته مع لون البشرة .

خافي العيوب

يجب إخفاء عيوب البشرة خاصةً الهالات السوداء تحت العين، ويكون ذلك باستخدام خافي العيوب،حيث انه يُنصح بضرورة استخدام كمية قليلة منه على منطقة أسفل العين وذلك باستخدام الإصبع لتوزيعه، حيث يعتبر هذا المنتج أداةً لإظهار عمل مكياج خفيف وبسيط .

أقرأ أيضا :
خطوات المكياج بالصور .
طريقة الميك اب .
تعلم المكياج .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

البودرة وأحمر الشفاة

يمكن استخدام البودرة أو كريم الأساس حيث انه ويفضل استخدام البودرة خاصةً في حال لمعان البشرةوذلك لأنه يساعد على امتصاص زيوت البشرة كما انه يمكن وضع البودرة باستخدام فرشاة تجميل وتطبيقها بشكلٍ دائري، وإذا كانت البشرة دهنيةً يمكن الامتناع عن استخدام المرطب ويكتفي بوضع خافي العيوب والبودرة، كما يمكن استخدام أحمر الخدود مع مراعاة اختيار لون دافئ، يعطي الجلد لمعاناً وجمالاً .

عمل مكياج خفيف
عمل مكياج خفيف

تحديد العيون والشفاة

يمكن تحديد العينين والشفاه مع ضرورة التأكد من استخدام اللمسات الخفيفة ، ويكون هذا بوضع المحدد مع تواجد ضوء واضح ، ويجب أن يكون محدد الشفاه ذو لون مناسب كما يمكن استخدام القليل من أحمر الشفاه اللامع مع وضع لون مناسب للشفاه يساهم في إظهار المرأة أقل عمرا .

ظلال العيون

يساعد وضع ظلال العيون في إظهار جمال العينين ، ويفضل اختيار الألوان الأغمق من لون البشرة بدرجة واحدة فقط ، حيث يمكن وضعه باستخدام فرشاة على طول الجفن .

المسكارا

تعتبر آداة تساهم في إظهار جمال العين ، ويمكن تطبيقها على جذور الرموش .

ومن هنا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال وكيفية معرفة عمل مكياج خفيف خطوة بخطوة نرجو أن يكون هذا المقال قد نال على اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى