مكياج

خطوات المكياج بالصور

خطوات المكياج بالصور و تحديد الوجه بإستخدام الكونتور

خطوات المكياج بالصور لتحديد الوجه و إبراز قسماته و إخفاء أي عيوب به ، و يسمى هذا النوع من المكياج الكونتور ، و في الكونتور يستخدم كريم أساس بلونين مختلفين ، اللون الأول يجب أن يكون مناسب للون البشرة و الآخر يجب أن يكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون البشرة ، يستخدم اللون الأول لتسليط الضوء على المناطق الجميلة في الوجه أما اللون الغامق يخفي العيوب الموجودة في الوجه و فيما يلي خطوات المكياج بالصور .

خطوات المكياج بالصور

خطوات المكياج بالصور
خطوات المكياج بالصور

خطوات المكياج بالصور و طريقة رسم الكونتور

الخطوة الأولى : نضع كريم الأساس بالطريقة المعتادة بإستخدام فرشاة توزيع كريم الأساس .
الخطوة الثانية : يتم وضع خافي الهالات السوداء أو الكونسيلر في المناطق الداكنة من الوجه و كذلك يمكن إستخدام المصححات بألوانها لتصحيح أي عيوب أو إخفاء أي أثر للحبوب في الوجه .

خطوات المكياج بالصور
خطوات المكياج بالصور

الخطوة الثالثة : يتم رسم العيون قبل البدأ في تنفيذ الكونتور .

خطوات المكياج بالصور
خطوات المكياج بالصور

 

الخطوة الرابعة : و يتم فيها إستخدام كريم الأساس الأغمق لوناً و يتم رسم خط مستقيم من الأذن لمنتصف الخد بإستخدام فرشاة رفيعة و ذلك لإبراز عظام الخد .

خطوات المكياج بالصور
خطوات المكياج بالصور

أقرأ أيضا :
طريقة عمل مكياج سهره .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الخطوة الخامسة : و يتم فيها تصغير الجبهة و تحديدها حيث يتم رسم خط مستقيم على جانبي الجبهة و يرسم خط آخر مستطيل ليصل بينهما .
الخطوة السادسة : لتحديد الذقن يتم رسم خط مستقيم موازي لخط الفك السفلي بداية من الأذن و في إتجاه الذقن .
الخطوة السابعة : يتم تحديد الأنف حيث يتم رسم خطين على جانبي عظمة الأنف .
الخطوة الثامنة : يتم إستخدام اللون الأفتح من كريم الأساس ، حيث يتم إستخدامه في المناطق الواقعة بين الخطوط التي قمنا برسمها بإستخدام كريم الأساس الغامق ، بعد ذلك نقوم بدمج الخطوط مع بعضها البعض بإستخدام البيوتي بليندر ، و يجب أن يتم الدمج عن طريق الضغط على الوجه بطريقة خفيفة .
الخطوة التاسعة : لإضفاء المزيد من النعومة و الأنوثة لوجهك يمكن إستخدام الهاي لايت و البلاشر بلون مناسب للبشرة ، يتم إستخدامهم فوق الوجنتين و في وسط الأنف و فوق الفم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى