الصحة

علاج مدمن الكبتاجون

علاج مدمن الكبتاجون ، بسبب انتشار مخدر الكبتاجون سريعاً في محيط الجامعات ، مما أدى إلى إدمان كمية كبيرة من الشباب للكبتاجون ، وان هذا الوضح خطير ، وذلك استدعي الكثير من الاطباء والمصحات ، علاوة على المستشفيات ومنظمات الصحة التي اصبحت توفر طرق علاج مدمن الكبتاجون ، وكلنا نعلم خطورة انتشار مخدر الكبتاجون ، حيث انه في طبيعة حاله عقار يستخدم لأغراض طبية ، ولكن تم إساءة استخدامه مما انتج عنه هذا الخطر الذي يوجه الكثير لذلك سوف نوضح لكم احدي طرق علاج مدمن الكبتاجون .

علاج مدمن الكبتاجون

علاج مدمن الكبتاجون
علاج مدمن الكبتاجون

تعريف الكبتاجون

الكبتاجون في حقيقته عقار طبي يستخدم لأغراض طبية مثل تقليل الوزن للأطفال ، ولكن هو عقار مخدر يسبب للمدمن الكثير من حالات الحركة والنشاط ، وايضا عدم الشعور بأي جوع لفترات طويلة ، ودون ان يشعر بالتعب ، لذلك يستخدمه بعض العمال في الاعمال الصعبة والشاقة والقاسية، وانتشر في البداية في بعض دول شرق أوربا .

اقرأ ايضا :

ادوية علاج الادمان .

التخلص من الترامادول .

كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب .

التخلص من سموم الجسم في يوم واحد .

علاج الترامادول في المنزل .

علاج الترامادول بدون طبيب .

اعراض الترامادول الانسحابية .

تخليص الجسم من السموم .

اعراض خروج السموم من الجسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق علاج مدمن الكبتاجون

في الواقع ان طرق علاج مدمن الكبتاجون تنقسم إلى طريقتين كالتالي :

– طريقة علاج مدمن الكبتاجون في المستشفى

ان هذه الطريقة عبارة عن متابعة المدمن مع العمل على إقلاع المدمن عن الكبتاجون بواسطة خطوات علاج مدروسة وتختلف من مصحة إلى اخري او من مستشفى إلى اخري .

– طريقة علاج مدمن الكبتاجون في المنزل

طريقة علاج المدمن هنا تنقسم إلى مرحلتين ، لكي يتم تنظيف الجسم من الكبتاجون وهم كالتالي :

المرحلة الاولى : في هذا المرحلة يتوجب على المدمن ان يطلب المساعدة من اسرته التي تعيش معه في المنزل ، ثم يبدأ في تقليل جرعة الكبتاجون حتي يصل في اخر يوم إلى جرعة الصفر ، وفي هذه المدة يبدأ في تناول الاطعمة الصحية والبعد عن المسكرات وايضا البعد عن الضغوط العصبية والنفسية ، ثم عندما لا يتناول الكبتاجون لمدة لا تقل عن 7 أيام فأن تأثير الكبتاجون سوف يخرج من الجسم .

المرحلة الثانية : بعد ان خرج تأثير الكبتاجون من الجسم ، فأن المدمن الآن اصبح شبه صحيح ، وذلك يستدعي ان يبدأ في  الانخراط في الحياة مع ممارسة الرياضة والتغذية وتناول العصائر المنزلية التي تحتوي على فيتامين سي ، علاوة علي تناوله الاناناس والموز .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى