الصحة

علاج طبيعي للزكام

علاج طبيعي للزكام فحتى الأن لم يتم تصنيع أو انتاج دواء للزكام والأنفلونزا ، يلجأ المصابين بالزكام إلى البحث عن طرق علاج منزلية للزكام مثل : اللجوء إلى شُرب المشروبات الساخنة ، أو الغرغرة بخل التفاح ، أو استنشاق البخار ، فكلها طرق تخفف من حدة الزكام وخاصةً لو حظِيَ المصاب بقسط كافٍ من الراحة ، ونتعرف معًا على مجموعة من طرق علاج طبيعي للزكام ؛ للحفاظ على صحتك دون أخذ عقاقير طبية بدون داعٍ ، وفي هذا الموضوع نعرض لك الفيتامينات الطبيعية لرفع مناعة الجسم ومقاومة الإنفلونزا في وقت مُبكر وبدون الذهاب للطبيب ، لا يوجد وقت محدد للإصابة بالزكام ، ولكنه ينتشر بشكل كبير في فصل الشتاء ؛ بسبب ارتفاع نسبة الاصابة بنزلات البرد ، عزيزي القارئ إن الأعشاب علاج طبيعي للزكام ومنها : الزنجبيل ، والعسل ، والحساء الساخن .

علاج طبيعي للزكام

صور علاج طبيعي للزكام
صور علاج طبيعي للزكام

هل هناك علاج طبيعي للزكام ؟

نعم هناك علاج طبيعي للزكام ومعظم الطرق مجربة ومن الممكن القيام بها في المنزل فهي تُغنيك عن الذهاب للطبيب ، ومن هذه الطرق ما يلي :
– تنظيف الأنف عن طريق التخلص من المخاط بالمناديل الورقية ، والضغط على فتحة وإغلاقها لتفريغ الفتحة الأخرى ، تكرار الأمر مع الفتحة الأخرى ولكن ننصح بتجنب النفخ بشدة فهذا يسبب ألم في الأذن .
– قسط وافٍ من الراحة يساعد الجسم على جمع طاقته لخدمة الجهاز المناعي وتعزيز عمله في محاربة الزكام .
– ترطيب الحلق من خلال استخدام محلول ملحي – ملح وماء – والغرغرة ثلاث مرات في اليوم ، يمكنك استخدام خل التفاح والعسل .

إقرأ أيضًا :
علاج الزكام .
علاج الزكام عند الأطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الفيتامينات والمعادن علاج طبيعي للزكام

الزنك وايضا فيتامين سي من الفيتامينات والمعادن التي تعتبر علاج طبيعي للزكام يعزز من قدرة الجسم ورفع كفاءة الجهاز المناحي عند محاربة الفيروسات المسببة للإصابة بالزكام .
فيتامين C موجود في الفاكهة مثل البرتقال ، وتناول الأغذية الغنية به يقلل فترة الإصابة بالزكام ، الرياضة اليومية تُنشط الجسم وتخلصك من الزكام إن أكثرت في تناول الأغذية التي تحتويه .
الزنك أيضًا من المعادن التي تساعدك على التخلص من مسببات الزكام وأعراضه، استخدامه في صورته الطبيعية يتم من خلال تناول الأكلات البحرية ، وخبز القمح الكامل ، والفول ، والبقوليات المجففة .

علاج طبيعي للزكام بالأعشاب والغذاء

مما لا شك فيه أن الأعشاب تستخدم في علاج الكثير من الأمراض ، والزكام من بين الأمراض التي نجد لها أنواع محددة تخفف من حدتها ، ومنها ما يلي :
– الزنجبيل : غَلي الزنجبيل الطازج يساعد في تخفيف ألام الحلق والسعال المتكرر المصاحبة للزكام .
– حَساء الدجاج : رفع كفاءة الجهاز المناعي هو علاج طبيعي للزكام إذا ما تناول المريض حساء الدجاج مع الخضراوات .
– شرب الشاي بالعسل والعسل الاسود يساعد في إزالة الأعراض المرضية للزكام .
– الثوم من المضاضات الحيوية الطبيعية ، فوجوده في نظامك الغذائي من شئنه الوقاية من الأمراض والزكام أحدها .
– البهارات تساعد في تفكيك المخاط في الأنف مما يُشعرك بالراحة في التنفس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى