تدبير منزلي

طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

ما هي طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه ، تقضي ربات المنزل معظم وقتها داخل المطبخ في اعداد اطعام والكيك لأفراد اسرتها ، فالمطبخ يعتبر من اهم الغرف الموجودة في المنزل كما انه يدل على نظافة ربه الاسرة لذا يجب ان تهتم به وبنظافته كي تستطيع انجاز اعمالها اليومية بكل سهولة ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه .

طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه
طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

ما هي طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه ؟

الرفوف

طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه
طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

يمكن استغلال الرفوف في ترتيب ادوات المطبخ وخاصتًا إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة ، حيث ان هناك بعض المطابخ لا تستوعب وضع خزائن بها ، فتضطر إلى تعليق بعض الرفوف الخشبية في المناطق الفارغة وتضع عليها بعض اغراض المطبخ واواني الطهي وغيرها ، هناك انواع متعددة من الرفوف ذات الاشكال والاحجام المختلفة التي تناسب جميع الاذواق .

اقرأ أيضا :
طريقة ترتيب البيت .
طريقة رص المطبخ .
ترتيب المطبخ الضيق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

خزانة أدوات التنظيف

من الضروري تنظيف وتنظيم الخزانة بشكل دوري حيث يجب وضع الاواني المتشابهة في مكان واحد والاواني الزجاجية والكؤوس أيضًا في مكان مخصص كي لا تتعرض للكسر ، يجب وضع الادوات والاواني التي تستخدم في المناسبات فقط في مكان بعيد كي لا تحدث فوضي داخل الخزانة والاغراض التي تستخدم بشكل دوري او يومي يجب وضعها في المتناول .

طاولة السفرة

طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه
طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

يجب اختيار حجم طاولة مناسب لمساحة المطبخ لان الطاولة كبيرة الحجم قد لا تعطي ربه المنزل حرية الحركة ، وإذا كانت مساحة المطبخ صغيرة يفضل اختيار طاولة دائرية كي لا تشغل حيز كبير ، كما يجب اخيار طاولة تحتوي على بعض الادراج كي تستوعب العديد من اغراض المطبخ وتقلل من الفوضى .

الأجهزة الكهربائية

جميع المطابخ العصرية تحتاج لوجود الاجهزة الكهربائية كالمايكروويف والفرن والخلاط الكهربائي وغيرها ، حيث ان هذه الادوات تساعد ربه المنزل في انجاز وتحضير الاكلات بسهولة ، كما يمكن ترتيب هذه الادوات ووضعها بشكل منسق ومنظم في المطبخ .

تنظيف الثلاجة

يجب اخراج جميع الاطعمة منها وغسلها جيدًا باستخدام خليط من الماء والبيكربونات وتركها لمدة نصف ساعة كي تجف ، ثم اعيدي ترتيب الاطعمة بها مرة اخر ويجب التخلص من الاطعمة الفاسدة .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه نرجو أن نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى