تدبير منزلي

طريقة غسيل السجاد

تعرفي على طريقة غسيل السجاد

طريقة غسيل السجاد ، يعتبر سجاد منزلك هو الوجهة الأساسية لك حيث أن نظافته تنعكس على مظهر المنزل بالكامل ؛ لذلك يجب عليك اختيار أفضل الطرق في غسيل السجاد ، وذلك لأنه على الناحية الأخرى يعتبر خطر جدا على صحة الأطفال وخاصة من يعانون من الربو فهم لا يتحملون التعرض للأتربة والتي تمتلئ بها السجاد ، لذلك عليك استخدام طريقة غسيل السجاد المناسبة في تنظيف بيتك سواء كانت بدون ماء ان كنت على عجلة او بالماء .

طريقة غسيل السجاد

طريقة غسيل السجاد
طريقة غسيل السجاد

اقرأ أيضاً :
كيفية غسيل السجاد .
طريقة تنظيف الحذاء الابيض .

خطوات طريقة غسيل السجاد بآلة التنظيف

– احرصي على تنظيف السجاد من أي متعلقات عليه ثم قومي بتشغيل المكنسة الكهربائية ، قومي باختيار منظف لائق لإزالة الاجزاء المتسخة فرق السجاد ، لذلك قومي بوضع المنظف على الاجزاء المتسخة من السجاد واتركيه لفترة ثم قومي بفرك السجاد بفرشاة للتخلص من تلك البقع ، ويمكنك استبدال المنظف بخل في حالة عدم توافر منطف لديك .
– قومي بشراء الآلة الخاصة بتنظيف السجاد ولكن احرصي من التأكد على أن هذه الآلة مناسبة لنوع السجاد الذي ستقومين بغسله وتحديد الننظف المناسب له .
– قومي بخلط كمية مناسبة من الماء على المنظف الذي قمتي بشرائه ثم ضعيهم معا في آلة التنظيف على أن يكون هذا الماء ساخن واحرصي على اتباع الإرشادات الخاصة بهذه الآلة ثم ابدأي في توصيلها ، وتشغيلها ومن ثم قومي بتمريرها فوق السجادة المراد غسلها بالكامل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة غسيل السجاد بمنظفات من المنزل

يمكنم استخدام عدة طرق في تنظيف السجاد حين عدم امتلاكك المال الكافي ، أو عند عدم توافر منظف لديك ومن هذه الطرق :

طريقة غسيل السجاد
طريقة غسيل السجاد

– طريقة غسيل السجاد ببيكربونات الصودا
تتميز البيكربونات بجودتها العالية في امتصاص الروائح من السجاد والتي تنتج من الاتربة والبقع الموجودة عليه ، وما عليك سوى أن تقومي بوضعها على السجاد بكميات متوزعة ، ثم اسكبي فوقها بعض فترة الماء الساخن .
– شامبو السجاد الخاص
وذلك السائل من الانواع الفعالة في تنظيف السجاد كما انه يترك رلئحة عطرة عليه ، كما انه يتميز بكونه غير مضر للصحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى