تدبير منزلي

طريقة تنظيف الشنط الجلد

ما هي طريقة تنظيف الشنط الجلد ؟

طريقة تنظيف الشنط الجلد أصبحت من الطرق السهلة وليست كما يظن البعض ، فيمكنك تنظيف حقيبتك المصنوعة من الجلد داخل منزلك بكل سهولة ، والحصول عليها جديدة ومشرقة مثلما كانت ، فقط تابعي معنا تلك المقالة الذي نتطرق من خلالها إلى أفضل طريقة تنظيف الشنط الجلد .

طريقة تنظيف الشنط الجلد

طريقة تنظيف الشنط الجلد
طريقة تنظيف الشنط الجلد

ما هي طريقة تنظيف الشنط الجلد السوداء ؟

يمكنك التخلص من البقع الصعبة التي تصيب الحقائب الجلدية ذات اللون الاسود من خلال طريقتين هما :

– زيت الزيتون : يساعد زيت الزيتون على إضافة لمعان وتألق للحقيبة الجلد وجعلها مثل الجديدة تماما ، فقط كل ما عليك هو وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قماش نظيفة ، وتدلك بها الحقيبة الجلد ، ثم تمسح بقطعة قماش أخرى .

– الفازلين : كما ويعتبر الفازلين من أشهر الطرق المستخدمة في تنظيف الحقائب المصنوعة من الجلد ، والتخلص تماما من البقع التي تسبب بهتانها وشحوبها ، عليك بتمرير قطعة من القطن المبللة بالفازلين ، ثم تترك لمدة ساعة ، ثم تمسح بقطعة قطن أخرى نظيفة .

اقرأ أيضاً :
تنظيف الشنط الجلد .
تنظيف الشنط الجلد من السواد .

ما هي طريقة تنظيف الشنط الجلد اللماع ؟

كما وتحتاج الحقائب الجلدية اللماعة الى اهتمام خاص أثناء تنظيفها حتى لا تتعرض للتلف والتقشير ، اليك أفضل طريقة لتنظيف شنط الجلد اللماع :

طريقة تنظيف الشنط الجلد
طريقة تنظيف الشنط الجلد

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– منظف الزجاج : من أكثر الطرق الآمنة المنزلية التي تستخدم في تنظيف حقيقة الجلد اللماع هو منظف الزجاج فهو يساعد على القضاء على البقع الصعبة ، من خلال رش القليل من المنظف عن طريق الرذاذ على البقعة ، وتترك لمدة دقائق ، ثم تمسح بمناديل ورقية .

– الكحول : أيضا من الطرق المعتمدة في إزالة البقع الصعبة المتراكمة على الحقائب الجلد اللامعة ، عليك بغمس كرة قطنية في القليل من الكحول ، ثم تفرك بها البقع الموجودة على الحقيبة ، وبواسطة قماشة قماش خفيفة يتم إزالة بقايا الكحول .

– الشريط اللاصق : واذا كانت حقيبتك متسخة ببقع احمر الشفاه أو الكحل الأسود ، أو أصيبت بالخدش فعليك باستخدام الشريط اللاصق من خلال وضعه على مكان البقعة ، والضغط عليها جيدا ، ثم يتم إزالتها بسرعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى