تدبير منزلي

طريقة تنظيف الميكرويف

تعرفوا معنا طريقة تنظيف الميكرويف

طريقة تنظيف الميكرويف ، مما لا شك فيه أن الكثير من السيدات تعاني من مجهود تنظيف المنزل والتعب والمشقة ، كما تبحث عن أفضل الطرق البسيطة والسهلة والفعالة لتنظيف جميع جوانب المنزل والأجهزة التي في المنزل ، وخاصةً تعاني السيدات من صعوبة تنظيف الأجهزة الكهربائية في المنزل ، ومن هذه الأجهزة جهاز الميكرويف ، حيث تعاني الكثير من ربات المنزل من صعوبة تنظيف الميكرويف ، لذا تبحث السيدات عن طرق سهلة لتنظيف الميكرويف بدون تعب ومجهود  ، لذا سنتحدث اليوم في هذا المقال عن كيفية تنظيف الميكرويف بأساليب مختلفة وفعالة ، تابعوا معنا في هذا المقال .

طريقة تنظيف الميكرويف

طريقة تنظيف الميكرويف
طريقة تنظيف الميكرويف

طريقة تنظيف الميكرويف بيكربونات الصوديوم

نقوم بخلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع لتر من الماء ، ثم نضع الخليط في زجاجة رش ، ونقوم برش جوانب الميكرويف ، ثم نقوم بمسح الميكرويف جيداً باستخدام إسفنجة كبيرة .

طريقة تنظيف الميكرويف بالليمون

نقوم بعصر ليمونة كبيرة في وعاء صغير من الماء ، نضع الوعاء في الميكرويف ونقوم بتشغيله لمدة خمس دقائق ، ثم نخرج الوعاء من الميكرويف ، ونمسح جوانب الميكرويف جيداً باستخدام إسفنجة كبيرة الحجم لمدة خمس دقائق .

اقرأ أيضاً :
طريقة تنظيف الفرن .

تنظيف مقلاة الزيت من الخارج .
تنظيف الشفاط .

تنظيف المنزل بسرعة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة تنظيف الميكرويف المحروق

طريقة تنظيف الميكرويف
طريقة تنظيف الميكرويف

– نقوم بإحضار وعاء متوسط قابل للحرارة ، ونضع فيه ملعقة كبيرة من الخل الأبيض  اللون ، وكوب صغير من الماء الدافئ ، ونقوم بالخلط جيداً .
– قومي بوضع الوعاء في الميكرويف ، ثم قومي بتشغيل الميكرويف لمدة 4 دقائق .
– بعد مرور 4 دقائق قومي بإطفاء الميكرويف ، وأخرجي وعاء الخليط ، واتركي الميكرويف حتي يبرد لمدة 10 دقائق .
– أحضري قطعة من الإسفنج ، وقومي بمسح جوانب الميكرويف جيداً .
– حيث تعتمد هذه الطريقة على تبخر الخليط المكون من خل وماء على جدران الميكرويف ، وتساعد على إزالة الشوائب ورطوبة الجوانب حتى يسهل تنظيفها بالقماش ومسحها .

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن طريقة تنظيف الميكرويف بأساليب متنوعة وبسيطة ، أرجو من الله أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى