تعليم اطفال

روضة الاطفال تعليم الحروف

تدريس روضة الاطفال تعليم الحروف

روضة الاطفال تعليم الحروف ، من اهم المراحل التي يبدأها الطفل هي روضة الاطفال تعليم الحروف لأنها حجر الأساس الذي يبني فيه الطفل مهاراته الفكرية والعقلية والتي يجب فيها تسيس الطفل علي النحو السليم ، خاصة في مرحلة ما قبل الخمس سنوات ، فهي مرحلة الاستكشاف والتعليم يستطيع فيها الطفل تخزين اكبر كم من المعلومات والتركيز فالتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر .

روضة الاطفال تعليم الحروف

 روضة الاطفال تعليم الحروف
روضة الاطفال تعليم الحروف

أقرأ أيضا :
افكار لتعليم الاطفال الحروف الهجائية .
تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط .
اسهل طريقه لتعليم الطفل الحروف الهجائيه .
تعليم الحروف الانجليزية للمبتدئين .
تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تدريس روضة الاطفال تعليم الحروف

يجب الأخذ في الاعتبار أن مسؤولية تعليم الطفل تقع علي عاتق الوالدين وليس الطفل ، فيجب اتباع أساليب متطورة وطرق حديثة تساعد الطفل علي الفهم والحفظ وسرعة البديهة ، وإليكم اهم الطرق المتبعة في تدريس رياض الاطفال تعليم الحروف .

 روضة الاطفال تعليم الحروف
روضة الاطفال تعليم الحروف

– استخدام اللوح الحائطي
يجب علي المعلم متابعة الطفل وتعليمه كتابة الحروف علي السبورة ، تلك الطريقة تساعد الطفل علي التعلم وتزيد من حبه للتعليم ومسك القلم وتعزيز الثقة بالنفس ويعتمد كل ذلك علي مدي قابلية الطفل لكتابة الحروف وقدراته الشخصية .
– تعليم الحروف والأرقام عن طريق النطق
هذه الطريقة تعتمد كليا علي المعلم عن طريق نطق الحرف بصوت عالي ويتبعه الطفل بترديد الحرف من بعده وتصحيحه بطريقة سليمة ، ويتم تكرار النطق والكتابة لزيادة الاستيعاب والحفظ .

 روضة الاطفال تعليم الحروف
روضة الاطفال تعليم الحروف

– ربط الصورة بالحرف
ربط الصورة بالحرف من اكثر الطرق المحببة لدي الأطفال ، حيث يقوم المعلم بإحضار العديد من الصور المتعلقة بالحرف ويعرضها المعلم علي الطفل لكي يربط الحرف بالصور المشار إليها ، ويأخذ كل طفل صورة ويحاول ربطها بالحرف المتصل إليها ، وتتميز هذه الطريقة بجذب انتباه الطفل وزيادة تشويقه وتقوية الحافظة الفكرية والخيالية لديه .
– بعد اكتمال تمام كتابة الحرف ومعرفة الكلمات المتعلقة به ، تبدأ المرحلة الثانية للتعليم وهي تجميع الحروف وكتابتها علي هيئة كلمات وجمل ذات معني ، ومع تكرار التدريب علي الكتابة تزداد سعة الحفظ والفهم ، هذا وقد وضعنا بين أيديك طرق تدريس روضة الاطفال تعليم الحروف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى