تعليم اطفال

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال

ماهي أفضل الألعاب التعليمية للأطفال

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال ، فى المراحل الاولى من عمر الطفل لا يمتلك فيها القدرة على التعامل مع الاخرين والتفاعل مع ما يدور حوله ، حيث تقتصر تصرفات الطفل وسلوكه على البكاء فى حالة وجود شئ ما تسبب بازعاجه او الابتسامة لغيره ، ففى هذة المرحلة لم تكن تكتمل نمو حواس الطفل بالقدر الكافى الذى يمكنه من اصدار ردود أفعال الأطفال فى عمر متقدم ، لذا كان من المهم ان تركز ألالعاب التعليمية لطفلك على مساعدته على تنمية حواسه ، أما اذا تجاوز طفلك سن السنتين فلابد ان تركز الألعاب التعليمية على تنمية مهاراته وتفاعله مع غيره وتكوين شخصيته الخاصة ، وسنوضح في البداية كيفية انتقاء أفضل الألعاب التعليمية للأطفال ، وتوضيح افضل الالعاب للاطفال ، لذا تابع التالي .

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال
أفضل الألعاب التعليمية للأطفال

كيفية انتقاء أفضل الألعاب التعليمية للأطفال ؟

عليك باختيار أفضل الألعاب التعليمية للأطفال طبقا لمرحلته العمرية ، ففى الشهور الأولى لابد أن يرتكز هدفها على تنمية حواس الطفل مثل حاسة البصر وحاسة السمع وحاسة اللمس وتعليمه كيفية الدمج بين الحواس وبعضها ، أما بعد تجاوزه السنة الأولى فلابد أن يرتكز هدفها على تطوير مهارات الطفل وتنميتها بالشكل الصحيح والسليم .

اقرأ أيضًا :
العاب تعليمية للاطفال 3 سنوات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ومن أفضل الألعاب التعليمية للأطفال

– احضار سبورة صغيرة فى المنزل وعلبة طباشير ملونه من أفضل الألعاب التعليمية للأطفال وافسحى له المجال لترى ما يدور بخياله ويترجمه على هيئة رسومات او أشكال .
– احضار لعبة قطار الرص الذى ينمى حاسة السمع ويدمجها تماما مع حاسة البصر .
– شراء مكعبات ملونة مرقمة لتعليمه الارقام وايضا تنمية حاسة اللمس ولترى ما يدور بخياله وييترجمه الى أشكال مختلفة .
– شراء لعبة الكرة الارضية وتشرحى له العالم كله وموقع القارة التى تعيش بها .
– أن تحضرى لطفلك مجموعة من الكتب المصنوعة من الورق المقوى والتى تحوى العديد من القصص الممزوجة بالرسومات الواضحة والألوان وتقصى عليه القصص بطريقة مسلية مع دمجها بالصور .
– أن تحضرى لطفلك مجموعة من البطافات المرسوم عليها أشكال الفواكه والخضراوات واطلبى منه أن يحضر لك اسم فاكهة معينة او نوع معين من الخضراوات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى