السياحة في تركيا

رحلتي الى بورصة تركيا

ملف كامل عن رحلتي الى بورصة تركيا

رحلتي الى بورصة تركيا ، تركيا من الدول ذات سيادة سياحية كبرى ، حيث انها مر عليها الكثير من الحضارات العريقة مثل الحضارة البيزنطية ، والمقدونية ، والرومانية ، واليونانية وقد تأثرت بكل هذه الحضارات بشكل كبير وتركت فيها العديد من المواقع التاريخية والاثرية ، ولذلك سوف نتعرف على رحلتي الى بورصة تركيا تابعونا .

رحلتي الى بورصة تركيا

رحلتي الى بورصة تركيا
رحلتي الى بورصة تركيا

إقرأ ايضا:
يلوا في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معلومات عن رحلتي الى بورصة تركيا

رحلتي الى بورصة تركيا
رحلتي الى بورصة تركيا

– مدينة بورصة من المدن التركية التي لها وجهة سياحية كبيرة ، وكانت هذه المدينة من قبل العاصمة الاولى للدولة العثمانية ، وهذه المدينة لها تاريخ عظيم ، وتراث ثقافي وتاريخي ، من المعالم الاسلامية واليهودية والمسيحية .
– وتتميز مدينة بورصة بالاماكن السياحية التي تخص الحج عند المسيحيين مثل ” إرنبق ” وهو من احد اماكن الحج الثمانية في دولة تركيا .
– وتشتهر مدينة بورصة بوجود المساحة الخضراء التي تتمثل في الاشجار التي تقع على المنحدرات والجبال وايضاً الحدائق الواسعة التي تريح النفس .
– ومن ابرز مميزات  رحلتي الى بورصة تركيا انها تتمسك بعاداتها ، واى تجديدات تكون وفق القانون واحترام التقاليد .
– اذا تحدثنا عن المستوى الاقتصادي لمدينة بورصة نجدها بارعة ومتمكنة من صناعه السيارات وايضاً الغزل والنسيج بالإضافة الى الصناعات الغذائية ، لذلك تعتبر مدينة بورصة من الوجهات المشرفة لدولة تركيا وخاصاً في السياحة .
– كما انها توفر للزائر حق الاقامة وامتلاك العقارات والاراضي وبسعر مناسب ، لذلك اكثر العرب يمتلكون عقارات في مدينة بورصة .
– واذا نظرنا الى الاماكن السياحية في مدينة بورصة نجد انها تمتلىء بالعديد من الاماكن مثل ” قلعة كيستل ” التي تقع شرق المدينة وكان لها شأن كبير في الفترة البيزنطيه كما يوجد ايضاً مقابر السلاطين ومتحف مدينة بورصة ، ومسجد مورادي هودافنيغار ، وقلعة بورصة ، والاسواق القديمة التاريخية .
– وكانت تهتم هذه المدينة بالفنون المعمارية وعلى سبيل المثال يوجد ” يسيل تورب ” و ” القبر الاخضر ” وهو عبارة عن ضريح يوجد به السلطان محمد الاول و ” يسيل كاميي ” و ” المسجد الكبير ” .
– ويسكن هذه المدينة حوالي 2،842،000 نسمة وذلك عام 2015 ، ويوجد بها الكثير من اللاجئين من اماكن مختلفة مثل العراق .

رحلتي الى بورصة تركيا
رحلتي الى بورصة تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى