السياحة في تركيا

مناطق في تركيا

تعرف على مناطق في تركيا

مناطق في تركيا ، يوجد في تركيا مجموعة مميزة من المناطق الأثرية الاكثر من رائعة والتي ينجذب إليها السياح بشكل متزايد نظرا لتمتعها بالاطلالات الطبيعية الخلابة والجميلة ، فتعتبر دولة تركيا هي دولة السحر والجمال الذي يعشقها الجميع ويميل إلى زيارتها للتعرف على جمال طبيعة مناطق تركيا ، ولكي تتعرفوا على هذه المناطق في تركيا فعليك بمتابعة هذا المقال جيدا .

مناطق في تركيا

مناطق في تركيا
مناطق في تركيا

اجمل مناطق في تركيا

تركيا تتكون من عدة مدن سياحية بها الكثير من المناطق الرائعة التي تتميز بها هذه الدولة ، ومن أهم مناطق في تركيا هي :

مناطق في تركيا
مناطق في تركيا

– ميدان تقسيم
من أكثر المناطق الهامة في تركيا والتي تنال جذب سياحي بشكل كبير هو ميدان تقسيم، فهو يجمع بين الجمال والسياحة في وقت واحد وتعتبر من المناطق الرئيسية في اسطنبول الذي يمر من عليها كل من زار تركيا ، ويضم ميدان تقسيم تشكيلة كبيرة من المطاعم والمقاهي الفخمة التي تقدم طعاما شهيا ، وايضا الفنادق والمتاجر الراقية .

اقرأ أيضاً :
اهم المعالم السياحية في تركيا .
مناطق سياحيه في اسطنبول .

– مدينة بورصة
ومن مناطق تركيا الساحرة هي مدينة بورصة التي تقع بين مدينتي اسطنبول وأنقرة، وتشتهر هذه المدينة بحدائقها وغاباتها المتنوعة ،وسهولها الخضراء والخصبة ، هذا بالإضافة إلى أن بورصة من أبرز المناطق السياحية في تركيا لاحتوائه على مجموعة من المعالم السياحية المميزة منها الجامع الكبير ، ومتحف الفنون الإسلامية التركية ، ومحلات كوزا ها .

مناطق في تركيا
مناطق في تركيا

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– قلعة سانت بيتر
تعتبر قلعة سانت بيتر من أبرز المناطق السياحية والأثرية في دولة تركيا ، حيث تقع هذه القلعة في مدينة بودروم واهو ما يميز قلعة سانت بيتر التي تجعل اطلالتها ساحرة ومميزة هي أبراجها وأسوارها الرائعة الجمال ، هذا فضلا عن احتواء القلعة بداخلها على متحفا أثريا مميزا .

– منطقة البحر الأسود
ومن مناطق تركيا المهمة والتي تحظى بشعبية كبيرة جدا وتشهد إقبالا من المسافرين العرب والسياح بشكل سنوي هي منطقة البحر الأسود ، فهذه المنطقة عبارة عن مجموعة من المدن الساحلية التي تطل على البحر الأسود ، ومن أهم هذه المدن هي مدينة اماسيا ، ومدينة طرابزون ، ومدينة سامسون .

مناطق في تركيا
مناطق في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى