السياحة في تركيا

يلوا تركيا العرب المسافرون

السياحة في يلوا تركيا العرب المسافرون

يلوا تركيا العرب المسافرون ، يلوا هي واحدة من المدن الصغيرة الموجودة في الجهة الشمالية الغربية من تركيا ، وتعرضت هذه المدينة للإستيطان من قبل الكثير من الحضارات ومنها الفريجيون ، والحثيون ، والعثمانيون ، والبيزنطيون ، ويوجد في يلوا العديد من عناصر الجذب السياحي ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن السياحة في يلوا تركيا العرب المسافرون فتابعونا الآن على موقع ابجديه .

يلوا تركيا العرب المسافرون

 يلوا تركيا العرب المسافرون
يلوا تركيا العرب المسافرون

إقرأ أيضاً :
يلوا تركيا في الشتاء .
شلالات يلوا .
اسواق يلوا .

السياحة في يلوا تركيا العرب المسافرون

 يلوا تركيا العرب المسافرون
يلوا تركيا العرب المسافرون

جيفتلي كوي

وهذه المدينة العريقة يعود تاريخها إلى العصور القديمة جداً ، ويوجد في هذه المدينة الكثير من الشواطئ الجميلة ، والعديد من أماكن التخييم ، وبعض الرسومات العائدة للعصور الهيلانيتستيكية ، والعصور البيزنطية والرسوم الموجودة بها تعود للقرنين الأول والثاني ، وكانت تعرف هذه المدينة في القرن الرابع بإسم ” بيلاري ” .

تيرمال

وهي من أهم المدن السياحية في يلوا وأروعها ، ويقصدها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم وذلك لأنها تحتوي على العديد من المقومات السياحية حيث يوجد بها المرافق السياحية والآثار التاريخية القديمة .

عرموطلو

وهي تعتبر من أجمل البلدات الساحلية الواقعة على بعد خمسون كيلو متراً من محافظة يالوفا ، وهي تمتد لمسافة ثلاثون كيلو متراً ويوجد بها العديد من المنتجعات السياحية التي يقصدها السياح .

جنارجك

وعرفت هذه المدينة في عهد البيزنطيين بمدينة الهواء النقي ، وهي تعد من أهم المناطق السياحية حيث تضم العديد من الغابات ، والفنادق ، والمطاعم ، والآثار التاريخية ، ومراكز الإقامة .

المعالم السياحية في يلوا

قرية جوق شيدرا :
ويقصدها الكثير من السياح بهدف الإستجمام ، والإسترخاء ، وتقع هذه القرية على بعد عشر كيلو مترات من المدينة ، وهي تتميز بطيبة سكانها ، وهدوئها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شلال صودوشان :
ويتميز هذا الشلال بمظهره الخلاب وبرودته ، حيث يجذب هذا الشلال السائحين من مختلف أنحاء العالم ، وهو يقع على بعد تسعة كيلو مترات من قرية ترمال .

فنادق يلوا التركية

– فندق ريتاج ترمال .
– فندق لوفا .
– فندق جراند كورات .
– فندق اليجانس يلوا .

نصل إلى نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان يلوا تركيا العرب المسافرون ، نرجو أن تكون قراءة مقال يلوا تركيا العرب المسافرون قد نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى