تنسيق الالوان

درجات لون الموف

أهم درجات لون الموف

درجات لون الموف ، اللون الموف بكل درجاته هو موضة أزياء هذا العام فهو من الألوان الزاهية التي تناسب فصل الربيع وفصل الصيف ، واللون الموف بدرجاته لا يقتصر استخدامه في الملابس فقط بل أنه أيضاً من الألوان المناسبة لطلاء الجدران وفي مفروشات المنزل .

درجات لون الموف

درجات لون الموف
درجات لون الموف

ما هي أهم درجات لون الموف ؟

اللون الموف يمكن الحصول عليه من مزج اللون الأزرق مع اللون الأحمر ومن خلال كمية المزج يمكن التحكم في درجات اللون الموف فعلى سبيل المثال إذا رغبت في الحصول على درجة الموف الفاتحة يتم مزج اللون الأبيض مع اللون الرئيسين وهما الأزرق والأحمر ، وفيما يلي سنقدم لكم أهم درجات اللون الموف :
– الدرجة الفاتحة ويمكن الحصول عليها من خلال خلط اللون الأبيض مع اللون الأزرق والأحمر ، وتختلف درجة الموف الفاتحة بناءً على كمية اللون الأبيض التي سيتم إضافتها .
– الدرجة الكشمير ، ويوجد من هذه الدرجة وحدها الكثير من الدرجات التي تندرج بين الفاتح والداكن وكل ألوان هذه الدرجة ناعمة لذلك يفضلها السيدات في ملابسهم والماكياج الخاص بهم بالإضافة لاستخدامهم أيضاً لهذه الدرجة في أقمشة مفروشات الأثاث .
– الدرجة الخزامية ، تم تسمية هذه الدرجة بهذا الاسم بناء على نبات الخزامي المشهور برائحته الجميلة والذكية وهذه الدرجة مناسبة جدًا لطلاء جدران الغرف خاصة غرف الأطفال .
– الدرجة العنابي ، وهذه الدرجة أدكن الدرجات للون الموف ويستعمله الكثير من مصممين الأزياء لإطلاق صيحات الموضة لهذا العام لأنه لون حيوي وجذاب ، بالإضافة انه يمكن استخدام لطلاء جدران الغرف .

الألوان التي تتلاءم مع درجات اللون الموف

اللون الموف بكل درجاته يتناسب ويتلاءم مع الكثير من الألوان سواء كانت الداكنة أو الفاتحة ، وفيما يلي سنقدم أهم الألوان الملائمة مع اللون الموف :
– اللون الأبيض يتناسب مع الكثير من الألوان والتي من بينهم اللون الموف بكافة درجاته ويتم استخدام اللون الأبيض واللون الموف لتصميم أرق تصميمات الملابس .
– اللون الرمادي من الألوان التي تناسب درجات الموف جميعها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مواضيع ذات صلة :
لون قرميدي .
تنسيق الالوان مع الرمادي .
دلالة اللون الاحمر .
معاني الالوان في الحب .
اللون الاسود في علم النفس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى