تدبير منزلي

خلطة سحرية لتنظيف السجاد

أفضل خلطة سحرية لتنظيف السجاد

خلطة سحرية لتنظيف السجاد ، لا يمكن لأي شخص أن يتخلى على السجاد في المنزل ، والحفاظ على نظافة السجاد ضرورة حتى يزيد من بريق المكان ، ويوجد بعض الخلطات الفعالة والمجربة التي يمكنها التخلص من البقع العالقة في السجاد وتزيد من نظافة ولمعان السجاد بدون أن تعرضه إلى التلف ، وسوف نعرض لكم فيما يلي أفضل خلطة سحرية لتنظيف السجاد .

خلطة سحرية لتنظيف السجاد

خلطة سحرية لتنظيف السجاد
خلطة سحرية لتنظيف السجاد

ما هي أفضل خلطة سحرية لتنظيف السجاد ؟

الخلطة الاولى

أحضري إناء واخلطي به القليل من الخل ، مع ملح الليمون ، إضافة إلى بيكربونات الصوديوم ، وكلور على لتر من الماء الدافئ وقومي بوضع هذا الخليط على السجادة لمدة ساعتين على الأقل ، بعدها استخدمي فرشاة خشنة في تنظيف السجاد وأحرصي على التركيز على الأماكن التي تحتوي على البقع في السجادة ، ثم اشطفيها جيدًا إلى أن يختفي أثر هذا الخليط من على السجادة .

الخلطة الثانية

أحضري بيكربونات الصودا وقومي برشه على السجادة مع التركيز على الأماكن التي تحتوي على بقع ، وبعد نصف ساعة استخدمي الطرق العادية في تنظيف السجادة ولن تجدي أثر للبقع وسوف يصبح السجاد نظيف ولامع .

خلطة سحرية لتنظيف السجاد
خلطة سحرية لتنظيف السجاد

اقرأ أيضًا :
خلطة لغسيل السجاد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الخلطة الثالثة

أخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع كمية مناسبة له من الخل إضافة إلى منظف فعال وأحرصي على أن يكون ذا فاعلية للتخلص من البقع ، وكمية مناسبة من الماء الدافئ تختلف على حسب حجم السجادة ، ضعي هذا الخليط على السجادة لمدة ساعتين أو أكثر على حسب البقع والاتساخات التي توجد في السجادة ، ثم استخدمي المكنسة الكهربائية في تنظيف السجادة ولن تجدي أثر للبقع .

الخلطة الرابعة

في هذه الخلطة سوف تستخدمين خل التفاح ذا الفاعلية الشديدة في التخلص من البقع ، أو يمكن استبداله بالخل العادي ورشه فوقه بيكربونات الصودا ، واتركيه لمدة يوم كامل ، ثم اتبعي الطرق العادية في تنظيفه ولن تجدي أثر للاتساخات والبقع .

لقد عرضنا أفضل خلطة سحرية لتنظيف السجاد يمكن في كل خلطة من هذه الخلطات أن تضيفي رائحة عطرية إلى الخليط حتى يعمل على تعطير السجادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى