تدبير منزليحشرات

ما هي العته

ماذا تعرف عن العته

ما هي العته ، يتراود في بال الكثيرين سؤال ما هي العته ؟ تعتبر العته من اكثر الحشرات انتشارًا على الاطلاق ، يكثر تواجدها بشكل خاص في المفروشات والاغطية والمخدات اي الاشياء الخاصة بالنوم ، تعيش وتنتشر هذه الشرة في الفراش الذي يترك دون استخدام لفترات طويلة ، فهي سريعة التكاثر والانتشار حجمها صغير جدًا لذا البعض لا يلاحظون وجودها في المنزل ، وليس لديهم المعلومات الكافية لمواجهة هذه الحشرة والقضاء عليها ، لذا من خلال هذا المقال سنقوم بالاجابة عن ما هي العته .

ما هي العته

ما هي العته
ما هي العته

هل تعلم ما هي العته ؟

تتميز حشرة العته بصغر حجمها ولونها البني كما انها مسطحة الشكل ، ومصدر غذائها الرئيسي هو الدماء ، وتعد من الحشرات الاكثر تأقلما للعيش مع البشر ، فهي منتشرة منذ عصور قديمة يبلغ طول حشرة العته من 0.2 وحتّى 0.3 ملم ، تمتلك 8 ارجل حيث تنتمي لفصيلة العناكب ، فعندما تقوم بلدغ الانسان وامتصاص دمه فهي تسبب له الحكة والحساسية ولمنها في ذات الوقت لا تهدد حياة الانسان وذلك لأنها لا تقوم بنقل الامراض .

المناطق التي تتواجد بها العته

ما هي العته
ما هي العته

يكثر تواجد حشرة العته في المناطق الرطبة ، كما يكثر تواجدها في المناطق التي تحتوي على كميات كبيرة من الغذاء فعندما يخلد الانسان إلى النوم فإنه ترك خلفة العديد من القشور الصغيرة من جلده ، تفضل البقاء في الاسرة والسجاجيد حيث تتكاثر وتضع بيضها في المناطق التي تتواجد بها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
شكل العته .
عث الغبار .
التخلص من عث الفراش .
مكافحة العث المنزلي .

حشرة العتة .
مكافحة العث المنزلي .
مكافحة العتة .
كيفية التخلص من العته .

طرق التخلص من العته

هناك الكثير من الطرق التي من الممكن ان تستخدم في القضاء على حشرة العته ومنها :
استخدام المبيدات الحشرية : وذلك عن طريق رش المفروشات والسجاجيد المصابة بالعته وتركها حتى يتم القضاء على جميع الحشرات الموجودة بها ، ثم بعد ذلك يتم غسلها بالطرق المعتادة ووضعها في الشمس للتخلص من البيض المتبقي .
استخدام النعناع والريحان : وذلك يتم عن طريق وضع بعض الريحان والنعناع وتركهم لعدة ايام ختى يتم التخلص من حشرة العته نهائيًا ، حيث ان هذه الاعشاب تتميز برائحتها النفاذة القوية البتي لا تستطيع تحملها العته .

نصل لنهاية الاجابة عن سؤال ما هي العته ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال الاجابة عن ما هي العته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى