حيوانات

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان فما هو

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان ، الحيوانات هي من الكائنات التى تعيش في صور متعددة الاشكال والاحجام فمنها الزاحف ومنها السائر على الاقدام ومنها الطائر ومنها مايسبح في الماء وكثير منها صغير جداً بحيث لايرى بالعين المجردة ومنها كبير في الحجم وتختلف الحيوانات ايضاً في الاعمار بحيث تتراوح اعمارها مابين الساعات والسنين والاسماك هي من الحيوانات الفقارية ذوات الدم البارد ، فسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال حيوان ينام وعيناه مفتوحتان .

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان
حيوان ينام وعيناه مفتوحتان

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان فما هو ؟

السمك هو الحيوان الذي ينام وعيناه مفتوحتان فالاسماك هي من الحيوانات الفقارية التي تنام وعيناها مفتوحتان فهنا تختلف مع غيرها من الحيوانات الاخرى الفقارية والغير فقارية وبعضها يعيش في الماء العذب وبعضها يعيش في البحيرات والمحيطات وتعتبر اكثر الفقاريات تنوعاً .

الاسماك

هي من الحيوانات التي لها زعانف والتي تساعدها فى السباحة ولها خياشيم تساعدها في عملية التنقس وخياشيم اخرى تساعدها على السباحه .

خصائص الاسماك

تختلف الاسماك في انواعها واحجامها والوانها بحيث تكون مسطحة الشكل أو مفلطحة أو ملتوية الجسم وبالنسبة لاختلاف احجامها فالصغير منها لايتعدى طولة السنتيمتران اما اكبرها هي القروش والحيتان وبعض الاسماك يصل طولها إلى الخمسة عشر طناً .

اقرأ ايضاً :
سمك القرش .
الحوت .
اكبر حوت في العالم .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

قيمة الاسماك الغذائية

الاسماك هى من الاغذية المهمة المعتمد عليها الانسان وباقى الكائنات لانها بسبب فوائدها العظيمة وعناصرها الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان ويعتبر لحم الاسماك من اهم مصادر البروتين العالي الجودة وتتواجد فية بعض المعادن مثل الكالسيوم والفيتامينات والحديد وتعتبر هي من اكثر انوع الاطعمة او بمعني أدق هي غذاء رئيسى للانسان ومن افضلها قيمة سمك القد وسمك الرنجة وسمك الكارب .

الصفات الاحيائية للاسماك

تسطيع الاسماك امتصاص الاكسجين من الماء بخياشيمها وتطلق بدلاً منه ثاني اكسيد الكربون لانها لاتستطيع تنفس الاكسجين من الهواء الطلق وتقوم بعض الاعضاء بوظائفها داخل الاسماك بحيث تقوم الخياشيم والكلى بتصفية الملح او تحتفظ به .

حيوان ينام وعيناه مفتوحتان

معلومات مذهلة

– اغلبية الاسماك لديها القدرة على التذوق حتى دون فتح فمها .
– تقوم اسماك الرنجة بالتواصل مع بعضها عن طريق اطلاق غازات من فتحتة الشرج .
– قشور الاسماك تستعمل في صنع احمر الشفاه .
– هناك انواع من الاسماك تستطيع السباحة في الاتجاة الخلفى مثل سمك الدهام .

وإلى هنا قد نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذى يحمل عنوان حيوان ينام وعيناه مفتوحتان نرجوا ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال حيوان ينام وعيناه مفتوحتان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى