الحمل والولادة

طريقة حمل بتوام

طريقة حمل بتوام علميًا

طريقة حمل بتوام ، يرغب الكثير من المتزوجين في إنجاب توأم ولكن لا يعلمون كيفية الحمل بتوأم ، بمجرد حدوث الحمل يظن الأهل أن الزوجة حامل بتوأم ، ولهذا نقدم لكم هذا المقال عن طريقة حمل بتوام .

طريقة حمل بتوام

طريقة حمل بتوام
طريقة حمل بتوام

اقرأ أيضًا :

الفرق بين اعراض الحمل ببنت او ولد .
حركة التوأم في الشهر الثالث .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة حمل بتوام علميًا

يظن الناس أن الحمل بطفل واحد يحدث بنفس كيفية الحمل بتوأم ، ولكن الأن سوف نوضح لكم الفرق كالتالي :
– بالنسبة للحمل بطفل واحد يكون تم تخصيب بويضة من الزوجة بحيوان منوي واحد من الزوج ، وتمت عمليات الإنقسام وتكون الجنين .
– أما في حالة الحمل بتوأم قد تكون بويضة واحدة وتم تخصيبها بحيوان منوي واحد وأثناء الإنقسام تفلجت البويضة إلى قسمين أو فلجتين ، يصبح كل منهم جنين مستقل ولكن بداخل كيس جنيني واحد ويكون لديهم مشيمة واحدة ويسمى ذلك التوأم توأم متطابق .
أو قد يحدث الحمل بتوأم عن طريق خروج بويضة أو أكثر من مبيض واحد أو من المبيضين ويتم تخصيب كل بويضة بحيوان منوي مستقل ، وفي هذه الحالة يتم تكون جنين من كل بويضة مخصبة ، ولكن يكون لكل جنين كيس جنيني مستقل وكذلك مشيمة مستقلة ، ويسمى التوأم في هذه الحالة توأم مختلف .

طريقة حمل بتوام
طريقة حمل بتوام

يكون التوأم المتطابق متشابه في جميع الصفات حتى أنه يكون متشابه في الجنس أي أنه عندما الحيوان المنوي xx يكون التوأم بنات ، وعندما يكون الحيوان المنوي الذي يخصب البويضة xy يكون التوأم أولاد ويكون التشابه في الجنس نتيجة تقاسم التوأم الصفات والجينات الجنسية لدي الزوجين .
يكون التوأم المختلف أو ما يسمى بالمتآخي مختلف في الجنس والصفات أو قد يحدث ويكون متشابه في الجنس على حسب نوع كل حيوان منوي قام بتخصيب البويضة .
قد يحدث وأن يكون هناك ثلاثة توائم إثنان متشابهان وواحد مختلف ويكون ذلك نتيجة إختراق حيوان منوي لبويضة وتفلجها نصفين مما ينتج عنه توأم متشابه ، بينما تخصيب البويضة الأخرى بحيوان منوي أخر فيحدث وأن يكون التوأم الثالث مختلف عنهم في الصفات وكذلك في الشكل .

طريقة حمل بتوام
طريقة حمل بتوام

هكذا نصل إلى نهاية مقال بعنوان طريقة حمل بتوام وللمزيد من الموضوعات المتعلقة بالحمل يمكنكم متابعة موقعنا ابجديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى