جدول طعام الطفل الرضيع

تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع

جدول طعام الطفل الرضيع ، منذ ولادة الطفل تقوم الأم بالاهتمام و العناية بكيفية إطعام وتغذية هذا الرضيع ، تستطيع الأم إدخال بعض الأطعمة الصلبة منذ بلوغ الرضيع الشهر الرابع ، نستعرض معكم الآن جدول طعام الطفل الرضيع من الشهر الرابع وحتى إتمام العام الأول من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

جدول طعام الطفل الرضيع

جدول طعام الطفل الرضيع

أقرأ أيضاً :
بحث عن تغذية الطفل .
اطعام الطفل الرضيع .
اكلات صحية للاطفال .
غذاء صحي للأطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع

تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع

من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
تبدأ الأم في إطعام الطفل تدريجياً وبكميات قليلة ، يمكنها تقديم بعض الخضروات والفواكه المطهية والمهروسة ، يتم طحن المأكولات الصلبة جيداً حتى تكون سهلة البلع والهضم وخفيفة على الجهاز الهضمي للرضيع حتى لا تضره ، ومن أهم الأطعمة التي تقدم لهذه المرحلة ” الموز – الأفوكادو – التفاح – الجزر – الكوسة – البازلاء – البطاطس – البطاطا – سيريلاك الأرز ” ، يمنع منعاً باتاً إضافة الملح أو السكر أو التوابل أو العسل للطعام المقدم للرضيع .

من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
تستطيع الأم الآن إعطاء الطفل بعض المأكولات للطفل لتناولها بواسطة اليد مثل أصابع التوست وأبضاً الفواكه المقطعة على هيئة أصابع مثل التفاح ، يفضل تقديم الطعام للطفل من خلال ملعقة وتناول المياه من خلال كوب ويجب عدم استخدام زجاجة الرضاعة نهائياً ، حيث ينتقل الطفل هنا من مرحلة الطعام المهروسة إلى محاولة إطعام نفسه بنفسه .

من الشهر الثامن وحتى الشهر العاشر
تستطيع الأم تقديم السوائل والعصائر والمشروبات الطبيعية للطفل من خلال كوب مخصص للأطفال ، تستطيعي الآن إدخال البروتينات والنشويات للأطفال ، قومي بمزج الدجاج أو السمك او اللحم المقطع صغيراً إلى الأرز أو المكرونة ويقدم للطفل .

من الشهر العاشر وحتى إتمام العام الأول
خلال هذه المرحلة تستطيع الأم أن تقوم بتقديم معظم أنواع الطعام الصحي المناسب للطفل ، حيث يصبح الطفل الآن أكثر قدرة على المقعد وأكثر قدرة على البلع ومحاولة المضغ ، نوعي الطعام وقدمي ” البيض – المكرونة – الأرز – الجبن ” وغيرها .

جدول طعام الطفل الرضيع

أنتهينا من نشر مقالنا ” جدول طعام الطفل الرضيع ” .

Exit mobile version