رمضان

جدول افطار رمضان

بالتفصيل تعرف على جدول افطار رمضان

جدول افطار رمضان ، إن سيدة المنزل المدبرة والناجحة هي التي تخطط وتضع جدول طعام صحي ومتكامل لأسرتها ، ومن المعروف بأن في شهر رمضان الكثير من السيدات ترغب في تحضير وتجهيز جدول افطار رمضان كل ما يحلو ويطيب لأسرتها من أصناف الطعام والحلويات المختلفة ، ولكن الحيرة في كيفية اختيار ما هو مناسب من الطعام وصحي تعتبر مشكلة تواجه معظم السيدات ، لذلك نقول لكي من خلال موقعنا لا تيأسي من ذلك سوف نوفر لكي جدول افطار رمضان غني بجميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة أسرتك فقط كل ما عليكي هو متابعة السطور التالية لآخرها التي توضح جدول افطار رمضان .

جدول افطار رمضان

جدول افطار رمضان
جدول افطار رمضان

بالتفصيل تعرف على جدول افطار رمضان

نوع الطعام طريقة التحضير طريقة الحفظ والتقديم
اللحم المفروم يتم تحضير اللحم المفروم وتعصيجه جيداً ، ثم يتم حفظه في وعاء محكم الغلق في الثلاجة ، ليتم استخدامه في تحضير أصناف المكرونات بالبشاميل والرقاق والكبيبة ، أو استخدامه لعمل الكفتة ، أو غيره من الأطعمة التي تحتاج إلى وجود اللحم المفروم . بعد تجهيز اللحم المفروم يتم حفظه في وعاء مصنوع من الإستانلس ستيل محكم الغلق ، وحفظه في الفريزر ، وعند الاحتياج لاستخدامه يتم إخراجه من الفريزر قبل استخدامه بحوالي ساعة على الأقل ، حتى يفك اللحم .
السمبوسة والكبيبة قومي بتجهيز السمبوسة وحشوها حتى تصبح جاهزة ، ولكن لا تقليها في الزيت ، بل احتفظي بها في وعاء نظيف محكم الغلق في الثلاجة . بعد تجهيز وتحضير السمبوسة والكبيبة يتم حفظها في الثلاجة إلى حين استخدامها ، بحيث تصبح جاهزة على القلي مباشرتاً وقت تحضير الإفطار .
الخضار الطازج يجب عليكي شراء الخضراوات جميعها التي تحتاجينها طوال شهر رمضان ، وخصوصاً الخضراوات الورقية التي تحتاج وقت لتجهيزها ، كالبقدونس والبصل والشبت ، وبعد تحضيرها ستقومين بتجهيزها وتنظيفها جميعاً من الشوائب وحفظها . يتم غسل وتنظيف الخضراوات وتنظيفها من جميع الشوائب العالقة بها ، ثم قومي بلفها جيداً في ورق مطبخ ، أو تقطعيها وتوضع في كيس بلاستيك نظيف وتحكمي غلقها ، وبعد ذلك توضع في الفريزر إلى حين وقت استخدامها .
تحضير المحاشي والمحاشي تكون ، كالكوسا وورق العنب والفلفل الرومي والباذنجان المحشي ، فإنه يمكنك تحضيرها وحشوها وحفظها في الفريزر إلى وقت استخدامها . تحضير المحاشي يأخذ وقت وجهد كثيرً ، لذلك يمكنك إعدادها قبل رمضان من خلال جدول افطار رمضان لتصبح جاهزة على التحضير وقت تحضير الطعام ، فإنه يمكنك تجهيزها بدون طهي ، وعند وقت تحضير الطعام يتم طهيها .
العصائر الباردة قومي بتحضير عصائر ، كعصير قمر الدين بكميات كبيرة تكفي لأسبوع على الأقل وحفظها في الثلاجة . يتم تجهيز كمية وفيرة من عصير قمر الدين وحفظه في وعاء تابر وان ، وتخفيفه بالماء والسكر وقت تحضير الإفطار .
اللحوم يمكنك تحضير جميع أنواع اللحوم والطيور وتنظيفها جيداً في جدول افطار رمضان ، وحفظها في أكياس بلاستيكية نظيفة وصحية إلى وقت استخدامها . يتم تجهيز اللحوم ، حتى تصبح جاهزة على الطهي مباشرتاً من خلال تجهيز كل الكميات التي سوف تحتاجينها خلال شهر رمضان ، حتى تصبح جاهزة في متناول يديكِ وقت تحضير الإفطار .
الحلويات بالنسبة لأصناف حلويات جدول افطار رمضان تكون غير محددة ، ولكن عليكي تحضير جميع مستلزمات تحضير الحلويات ، كالنشا والكاسترد والبيكينج بودر ، والبسبوسة والجلاش وغيرها .  يتم تحضير الاحتياجات اللازمة لتحضير الحلويات وحفظها في أماكن نظيفة وجيدة التهوية في المطبخ إلى حين إعدادها وتحضيرها .
جدول افطار رمضان
جدول افطار رمضان

اقرأ أيضاً :
الاستفراغ في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى