تدبير منزلي

تنظيم البيت وتنظيفه

خطوات تنظيم البيت وتنظيفه

تنظيم البيت وتنظيفه ، لا شك أن النظافة تجلب حالة من الراحة النفسية لكافة البشر ، وتسعى كل سيدة أن تجعل من بيتها جنة من خلال السعي الدائم أن يكون منظم ومرتب ونظيف ، ومن هذا المنطلق فإن موقعنا موقع ابجدية سوف يقدم لكل سيدة تلك الآلية التي من خلالها تحصل علي بيت منظم ومرتب من خلال هذا المقال ، فتابعونا .

تنظيم البيت وتنظيفه

تنظيم البيت وتنظيفه
تنظيم البيت وتنظيفه

إن تنظيم البيت وتنظيفه يتآتى من خلال ضرورة إتباع روتين يومى يجب أن تقوم به كل سيدة من أجل أن تجد في النهاية بيتها منظم و نظيف ، ولعل هذا الروتين يتآتى من خلال أن تجعل سيدة المنزل مهام تنظيف البيت أمر يتم بشكل يومي وليس إسبوعي أو نصف إسبوعي أو شهري كما تتبع بعض النساء .

إقرأ أيضاً :
افكار لترتيب البيت .
طريقة ترتيب البيت .
طريقة تنظيم المطبخ .

 اشترك فى صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية تنظيم البيت وتنظيفه

تنظيم البيت وتنظيفه
تنظيم البيت وتنظيفه

إن الكيفية التي يتم من خلالها تنظيم البيت وتنظيفه تبدأ من الصباح الباكر ، حيث يتم تهوية كافة الغرف وتنظيمها ، ومن ثم كنس البيت بالكامل وخاصة غرفة إستقبال الضيوف و تنظيف كافة محتوياتها من الغبار والأتربة بصفة يومية حيث إنها وجهة البيت ، ومن ثم الدخول إلي المطبخ مع الأخذ في إعتبارك سيدتى ضرورة آلا تتركي أى أواني غير نظيفة في حوض المطبخ حيث إن نظافة البيت بأكمله تنطلق من مطبخك .
من ناحية أخرى إحرصى علي تنظيف حوض الحمام وأنتي في داخل الحمام حين الوضوء لصلاة الصبح  حيث إن الأمر لن يأخذ منكِ الكثير من الوقت ، ويجب أن تقومي بصنع تركيبة من المنظفات الخاصة بالحمام ووضعها في زجاجة بها رشاشة ، حتى يسهل عليكي رش بعض من سائل المنظف ومن ثم دعك وغسل حوض الحمام والأرضية والتواليت في ثوانى معدودة .

تنظيم البيت وتنظيفه
تنظيم البيت وتنظيفه

كما إننا ننصحك بأن تخصصي قطعة من القماش تقومي بإستخدامها في تجفيف الحوض والتواليت بعد أن تقومي بغسلهم جيداً حتى لا تتركي عليهم آثار للمياه فيبدو مظهرهم غير لامع ، ومن ثم قومي بغسل تلك القطعة من القماش بقليل من الديتول ونشرها في الحمام  وخصصيها لهذا الإستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى