العناية بالبشرة

تنظيف البشره الجافه

تنظيف البشره الجافه ، إن جفاف البشرة تعتبر من أكبر المشاكل التي تؤرق الكثير من الناس ، وهي تزعج صاحبها بشكل غير طبيعي سواء المرأة أو الرجل ، إنها تظهر البشرة بشكل ملتهب جدًا وخشن وغير محبوب بالمرة ، وبالتالي يسبب الحرج في الكثير من الأوقات ، وأهم العلامات التي تدل على أن بشرتك جافة هو أنك تشعر بالحكة البسيطة في بعض المناطق التي تكون جافة جدًا ، وظهور تشققات شديدة على الوجه ، نقدم إليكِ عبر موقع ( ابجديه ) حل البشرة الجافة و طرق علاجها ببساطة بالإضافة إلى طريقة تنظيف البشره الجافه سريعًا .

تنظيف البشره الجافه

تنظيف البشره الجافه
تنظيف البشره الجافه

تنظيف البشره الجافه بالزيوت

لا يهم ما هو نوع البشرة ، ولكن هناك الكثير من الزيوت المتنوعة التي تعطي البشرة ترطيب فائق السرعة ورائع جدًا ، بل وتعطيها الكثير من العناصر الغذائية المهمة جدًا والضرورية للصحة ، مثل زيت الزيتون ، وزيت جوز الهند ، وزيت الخروع ، وزيت الأطفال ، وغيرها .

قومي بوضع الزيت على وجهك وجسمك كله ، وقومي بتدليكه جيدًا لمدة 2 دقيقة ؛ لكي يمتصه الجسم والبشرة بسرعة ، وتستطيعي أن تتركيه غاليتي على الجسم ليلة كاملة ، وقومي بالاستحمام في صباح اليوم الثاني ، وتستطيعي أن تضعيه على جسمك عقب الاستحمام ، من الأفضل تكرار الوصفة لمدة 2 يوم كل أسبوع ، وتعتبر هذه الطريقة أحسن تنظيف البشره الجافه  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف البشره الجافه باستخدام العسل الأبيض الأصلي

العسل يعتبر من أفضل المرطبات الطبيعية والذي يعمل على تدفق الدورة الدموية في الجسم كله بشكل طبيعي جدًا ، قومي بوضع طبقة سميكة من العسل على الوجه ، واتركيها لمدة تتراوح فيما بين 1/4 أو 1/3 ساعة ، وقومي بغسل وجهك بماء دافئ ، يتم تكرار الوصفة 2 مرة كل أسبوع ، وكرريها إن احتاجت بشرتك لذلك ، يعتبر تلك أفضل طريقة لعملية تنظيف البشره الجافه .

اقرا ايضا :
تنظيف البشرة الجافة .
تنظيف البشرة في المنزل .
وصفات لتبيض الوجه .

تنظيف البشره الجافه باستخدام جل الألوفيرا الصبار

إن هذا الجل يحتوي على بعض من العناصر التي تعمل على تغذية البشرة جيدًا منها فيتامين A  ، وفيتامين E  ، ويعتبر أنهما مهمان جدًا للبشرة ، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص تمامًا من الشعور بالحكة التي دائمًا ترافق أصحاب البشرة الجافة ، وهذا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات .

قومي بتقشير الجزء الخارجية من ورقة الألوفيرا ( الصبار ) ، و أزيلي الجذع من الداخل كاملًا ، واستخلصي الجل الموجود بداخله ، و قومي بهرسه جيدًا وضعيه على البشرة واتركيه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة كاملة إلى أن يجف تمامًا ، قومي بغسل البشرة بماء فاتر ، كرري الوصفة مرة واحدة كل 3 أيام .

تنظيف البشره الجافه كان مقالنا اليوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى