تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة الجافة مهم جدًا بغض النظر عن مدى جفاف بشرتك فإن التنظيف اللطيف في الليل ضروري لإزالة الأتربة والميك أب، وسوف تقين نفسك من البكتريا والشوائب ، وخلايا الجلد الميت ، والأوساخ ، والزيوت المتراكمة على وجهك خلال النهار الذين قد يتسببوا في تراكم الأوساخ والأتربة لسد مسامات وجهك ، اغسلي بشرتك بلطف ؛ حتى لا تتسببي في تهيج بشرتك ليس هناك حاجة للغسيل مرة أخرى في الصباح ، فقط اشطفي وجهك بالماء عند الاستيقاظ .

تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة الجافة
تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة الجافة باستخدام الصابون العادي يسبب في جفاف بشرتك

يمكن المنظفات القاسية في الصابون تجريد الزيوت الطبيعية المرطبة في الجلد ، هذا يمكن أن يسبب الجفاف وتهيج ، والالتهاب فإن تعمل المنظفات الخالية من الصابون على جلدك بنفس طريقة الصابون ، ولكنها مصنوعة من مكونات أكثر اعتدالًا لا تستنفد زيوت البشرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف البشرة الجافة باستخدام منظف الوجه

عندما يكون لديك بشرتك جافة ، فكري في منظف لطيف مع مرطبات إضافية ، يجب أن تشعري أن بشرتك ناعمة وسلسة بعد التنظيف ، إذا كان منظف البشرة يجعل بشرتك جافة   أو ضيقة  أو مزعجة جربي أخرى مختلفة ، تجنبي المُطهرات مع حمض الصفصاف أو حمض الجليكوليك إذا كان لديك الإصابة بجفاف الجلد .

اقرأ أيضا :
تنظيف البشرة في المنزل .

تنظيف البشرة الجافة وما الذي يجب أن تتجنبه من منظفات البشرة

بالإضافة إلى التخلص من الصابون القاسي ، ابحث عن منظف خالي من العطور أو المواد الكيميائية أو الكحول  تجنبي الصابون المضاد للبكتيريا ، والتي يمكن أن يجيب  اسأل طبيبك عما إذا كان يجب عليكِ استخدام أو تجنب المُطهرات مع مثل: حمض الجليكوليك الذي قد يعمل بشكل فعال وجيَّد لأنواع مختلفة من المنظفات لأشخاص مختلفين .

تنظيف البشرة الجافة بالماء

تنظيف البشرة الجافة في الحمامات الجافة تضيف والحمامات الرطوبة إلى بشرتك ، ولكن يمكن أيضًا تجفيفها عن طريق إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة ، ويغسل الماء الساخن الزيت في البشرة الجافة أسرع من الماء الدافئ ؛ لذا استخدمي الماء الدافئ عند تطهير وجهك واقتصري على حمام دافئ واحد لمدة خمس دقائق أو حمام ساخن في اليوم ، أغلقي باب الحمام بينما تستحمي للحفاظ على رطوبة الغرفة .

تنظيف البشرة الجافة لا تفركي وجهك الجاف

ولـ تنظيف البشرة الجافة يجب أن لا تفسدي منظف الوجه المثالي عن طريق فرك بشرتك جافة ، يمكن أن يسبب الاحتكاك التآكل في الجلد ؛ مما قد يؤدي إلى التهيج والالتهاب بدلا من ذلك ، اشطفي وجهك بالماء الفاتر ، ثم قومي بتغطيته بمنشفة أو منشفة قطنية نظيفة وجافة لا تجففيه دائمًا إن الفكرة هي ترك بعض الرطوبة لمرطبك ليقفل .

Exit mobile version