الصحة والجمال

تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة الجافة مهم جدًا بغض النظر عن مدى جفاف بشرتك فإن التنظيف اللطيف في الليل ضروري لإزالة الأتربة والميك أب، وسوف تقين نفسك من البكتريا والشوائب ، وخلايا الجلد الميت ، والأوساخ ، والزيوت المتراكمة على وجهك خلال النهار الذين قد يتسببوا في تراكم الأوساخ والأتربة لسد مسامات وجهك ، اغسلي بشرتك بلطف ؛ حتى لا تتسببي في تهيج بشرتك ليس هناك حاجة للغسيل مرة أخرى في الصباح ، فقط اشطفي وجهك بالماء عند الاستيقاظ .

تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة الجافة
تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة الجافة باستخدام الصابون العادي يسبب في جفاف بشرتك

يمكن المنظفات القاسية في الصابون تجريد الزيوت الطبيعية المرطبة في الجلد ، هذا يمكن أن يسبب الجفاف وتهيج ، والالتهاب فإن تعمل المنظفات الخالية من الصابون على جلدك بنفس طريقة الصابون ، ولكنها مصنوعة من مكونات أكثر اعتدالًا لا تستنفد زيوت البشرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف البشرة الجافة باستخدام منظف الوجه

عندما يكون لديك بشرتك جافة ، فكري في منظف لطيف مع مرطبات إضافية ، يجب أن تشعري أن بشرتك ناعمة وسلسة بعد التنظيف ، إذا كان منظف البشرة يجعل بشرتك جافة   أو ضيقة  أو مزعجة جربي أخرى مختلفة ، تجنبي المُطهرات مع حمض الصفصاف أو حمض الجليكوليك إذا كان لديك الإصابة بجفاف الجلد .

اقرأ أيضا :
تنظيف البشرة في المنزل .

تنظيف البشرة الجافة وما الذي يجب أن تتجنبه من منظفات البشرة

بالإضافة إلى التخلص من الصابون القاسي ، ابحث عن منظف خالي من العطور أو المواد الكيميائية أو الكحول  تجنبي الصابون المضاد للبكتيريا ، والتي يمكن أن يجيب  اسأل طبيبك عما إذا كان يجب عليكِ استخدام أو تجنب المُطهرات مع مثل: حمض الجليكوليك الذي قد يعمل بشكل فعال وجيَّد لأنواع مختلفة من المنظفات لأشخاص مختلفين .

تنظيف البشرة الجافة بالماء

تنظيف البشرة الجافة في الحمامات الجافة تضيف والحمامات الرطوبة إلى بشرتك ، ولكن يمكن أيضًا تجفيفها عن طريق إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة ، ويغسل الماء الساخن الزيت في البشرة الجافة أسرع من الماء الدافئ ؛ لذا استخدمي الماء الدافئ عند تطهير وجهك واقتصري على حمام دافئ واحد لمدة خمس دقائق أو حمام ساخن في اليوم ، أغلقي باب الحمام بينما تستحمي للحفاظ على رطوبة الغرفة .

تنظيف البشرة الجافة لا تفركي وجهك الجاف

ولـ تنظيف البشرة الجافة يجب أن لا تفسدي منظف الوجه المثالي عن طريق فرك بشرتك جافة ، يمكن أن يسبب الاحتكاك التآكل في الجلد ؛ مما قد يؤدي إلى التهيج والالتهاب بدلا من ذلك ، اشطفي وجهك بالماء الفاتر ، ثم قومي بتغطيته بمنشفة أو منشفة قطنية نظيفة وجافة لا تجففيه دائمًا إن الفكرة هي ترك بعض الرطوبة لمرطبك ليقفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى