تعليم اطفال

تعليم الحروف العربية

تعليم الحروف العربية ، تعد اللغة العربية من اسمى اللغات ومن أكثرها انتشراً فمن يتحدث تلك اللغة اكثر من 467 مليون ، فهي لغة القرآن الذي ولابد من معرفة قيمتها ومدى اهميتها والحث على تعليمها ، وتعليمها يبدأ من تعليم حروفها ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن تعليم الحروف العربية .

تعليم الحروف العربية

تعليم الحروف العربية
تعليم الحروف العربية

تعليم الحروف العربية بطريقة بسيطة

اقرأ أيضًا :
تعليم اللغة العربية للاطفال .
تعليم الاطفال اللغة العربية .
تعليم الحروف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يعتبر تعليم الحروف من الامور ذات الاهمية والتي تبدأ في المرحلة الاولى من حياة الطفل ، ومن الطبع أن أمر تعليمها ليس بالسهل ، فقد يحتاج إلى شيء من الصبر والتكرار المرن ، ومعرفة الفروق الفردية عند الاطفال ، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على تعليمها واتقانها وسوف نسرد فيما يلي بعضًا من تلك الطرق .

تعليم الحروف العربية
تعليم الحروف العربية

طريقة تعليم الحروف عبر القصص

– عندما تكون القصة التعليمية بشكل مبدع وشيق تساعد على الانتباه والتركيز وتجعل لها أثر ايجابي في عقل الطفل ، ثم أن الحرف المذكور بقصة يمكن في ذاكرة المتعلم ومن الصعب نسيانه ، مثال لتلك القصص ، أن هناك ثلاث من التؤام وكانوا يطلق عليهم جيم وحاء وخاء وكان شكلهم هكذا ح ح ح ومما كان يسبب حيرة للام وفي يوم استشارة الرجل الحكيم فقال لها هناك رجل بائع يوجد لدية نقاط فنأخذ منه نقطيين ونجعلها داخل حرف الجيم هكذا ج ونقطة فوق حرف الخاء هكذا خ والحاء يبقى كما هو ، ومن هنا تذهب هذه الحيرة .

 طريقة تعليم الحروف العربية بالصور

– و هناك العديد من البطاقات المصورة التي تحتوي على الحرف ومعها ما يرمز عليه مثال حرف الالف يرمز له بالأسد ، وان الحروف المصورة تكون من افضل الطرق في ربط الحرف بما يرمز له .

تعليم الحروف العربية
تعليم الحروف العربية

 طريقة التعليم باللعب

– وهذا ما يفضله الاطفال وخاصة إذا كانت هذه الالعاب تكن في شكل مسابقات وكل طفل يرمز له بحرف ما يكون بديلا من اسمه ويبدأ كلًا منهم في كتابة وحفظ رمز الاخر ومن لا يخطى يكون هو الفائز .

هنا نصل الى نهاية مقالنا  ، نرجوا ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى