تعليم اطفال

العاب الحروف العربيه

العاب الحروف العربيه مسلية و مفيدة

العاب الحروف العربيه ، تتنوع الطرق التربوية لاعداد الطفل لمرحلة المدرسة ، و في مقالتنا هذه سوف نقدم لك باقة من الأفكار المفيدة استخدمنا فيها أدوات تعليمية خاصة باللغة العربية ، هدفها تعليم الطفل الحروف العربية بأشكالها و كذلك ترتيبها و نطقها .

العاب الحروف العربيه

العاب الحروف العربيه
العاب الحروف العربيه

العاب الحروف العربيه ، مسلية و مفيدة

_ أنا أعرف صوت هذا الحرف :
من المهم جدا أن يتعلم الطفل صوت نطق الحرف و ليس فقط اسم الحرف ، فمثلا حرف الباء ينطق ( بّ بّ ) ، و استعمال العاب الحروف العربيه تساعده في ترسيخ هذه المعلومات ، و ذلك بأن نضع مجموعة من بطاقات الحروف أمام الطفل و نقوم بنطق الحرف ، و على الطفل ان يختار الحرف الصحيح .

اقرأ ايضا :
تعليم حروف الهجاء للاطفال بالكتابة .
وسائل تعليمية لرياض الاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ انا أعرف الترتيب الأبجدي للحروف :
نقوم بعمل صف من الحروف مرتبة من الألف إلى الياء ثم نحذف بعض الأحرف و نقدمها للطفل ، و عليه أن يعيدها إلى أمكنتها الصحيحة حسب الترتيب الأبجدي ، عندما يتقن الطفل هذه اللعبة نقوم بإخفاء عدد أكبر من الحروف حتى يصبح قادرا على ترتيب الحروف كاملة من البداية الى النهاية .
_ أين بيتي ؟
نصنع حقيبة صغيرة تحتوي جيوب مقسمة حسب عدد الحروف ، بحيث يخصص كل جيب لحرف بأشكاله كلها ، و نقدم للطفل الحروف بشكل عشوائي ، و عليه أن يعيد كل حرف إلى منزله ( جيبه ) الذي يجلس فيه .

العاب الحروف العربيه
العاب الحروف العربيه

_ لعبة قطار الحروف :
هذه اللعبة تعلم الطفل الربط بين الحرف و أشكاله ، و الأماكن الصحيحة لكل شكل من أشكال الحرف ،حيث نضع له الحرف بشكله المنفصل في العربة الأولى من القطار ، و عليه معرفة ما هي بقية الأشكال ، و يقوم بوضعها وفق الترتيب الصحيح لها ، في البداية و الوسط و النهاية .
_ أين اختبأ الحرف ؟
لعبة مسلية خاصة للطفل الحركي ، نقوم بتخبئة أحد الحروف ضمن غرض في الغرفة يبدأ اسمه بنفس الحرف و على الطفل البحث عنه و إيجاده .

الى هنا نأتي الى نهاية مقالتنا عن العاب الحروف العربيه ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن العاب الحروف العربيه قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى