تدبير منزلي

ترتيب خزانة الملابس

ترتيب خزانة الملابس من أهم الأعمال المنزلية للمرأة هي كيفية القيام بترتيب الملابس في الدولاب ، فهذه العملية لها خطوات ومبادئ معينة لتضفي جمالا وتناسقاً ، واليوم من خلال ابجديه نوفر أفضل الطرق المثلى لترتيب خزانة الملابس بشكل مميز .

طريقة ترتيب خزانة الملابس

ترتيب خزانة الملابس
ترتيب خزانة الملابس

الخطوة الأولى : وهي خطوة البداية وتتمثل في ضرورة تخصيص وقت للتنظيف والترتيب ، ويفضل أن لا يتم القيام بتلك العملية في يوم عمل ، وذلك لأن الأمر يحتاج أكثر من ثلاثة ساعات ، وبالتالي فيحتاج إلى مجهود كبير ، كما يجب تجهيز الأدوات اللازمة للترتيب قبل الشروع في علمية التنظيم .
الخطوة الثانية : وفي تلك الخطوة يتم إفراغ جميع المحتويات التي بالخزانة ، وتتضمن تلك المحتويات كل من الاكسسوارات والأحذية بالإضافة إلى مختلف المواد التي بالخزانة .
الخطوة الثالثة : وهي الخطوة التي يجهل العديد من الناس أهميتها ولكنها الأساس ، وهي خطوة تنظيف الدولاب ، عن طريق تنفيضه من الأتربة ومسح الغبار بشكل جيد من الرفوف ، بالإضافة إلى كنس أرضية الدولاب والأعمدة الخاصة بالتعليق .
الخطوة الرابعة : وهي الخطوة التي بها يتم التخلص من الملابس الزائدة ، وذلك من خلال فحص الملابس واختيار الملابس الجديدة والملابس القديمة التي لم تستخدم بعد ، وهي الخطوة التي تجعلك تكتسب مكان أكبر بالخزانة لوضع بعض من الأدوات الجديدة ، كما يجب إبقاء الملابس التي يتم استخدامها بشكل مستمر وخروج الملابس التي تحتاج إلى تنظيف أو صيانة، ويفضل في تلك الخطوة أن يتم التبرع بالملابس القديمة إلى من يحتاج إليها .
الخطوة الخامسة : وتشمل تلك الخطوة إعادة الملابس من جديد بشكل منسق ، ويفضل أن تكون الملابس التي في البداية هي الملابس التي يتم استخدامها بشكل مستمر ، ويمكن أيضا أن يتم تقسيم الملابس حسب اللون ، كما يمكن أيضا تقسيم الخزانة من خلال أقسام وأوضاع مختلفة فركن للفساتين وركن للمعاطف وهكذا .

يفضل أن لا يتم وضع الملابس في أكياس البلاستيكية الخاصة بالتنظيف وذلك لأنها تتسبب في انحباس الرطوبة ، ويفضل أن يتم وضعها في الأكياس القماشية .

للمزيد :
طريقة ترتيب دولاب العروسة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى