تدبير منزلي

طريقة تنظيف الغاز المحروق

طريقة تنظيف الغاز المحروق يعتبر من الأشياء الأساسية التي لا يجب أن تهملها ربة الأسرة ، لهذا السبب سوف نعرض لكم طريقة تنظيف الغاز المحروق .

طريقة تنظيف الغاز المحروق

طريقة تنظيف الغاز المحروق
طريقة تنظيف الغاز المحروق

التنظيف باستخدام سائل تنظيف الصحون

– يجب أن يتم إزالة أي قطع داخلية في الفرن مثل الرفوف ومثل أواني الطبخ والمقالي وغيرها من المعدات الخاصة بالطبخ .
– يجب أن يتم إزالة جميع الدهون وجميع الزيوت المتراكمة بداخل الفرن وبالأخص في المنطقة التي تكون بالأسفل وذلك من خلال شوكة بلاستيكية أو ملعقة ثم يتم مسحها من خلال مناشب ورقية .
– يمكن أن يتم استخدام مزيل الشحوم ويتم رشه على البقع حسب التعليمات المعروضة على العلبة ، ويتم الانتظار لدقائق معدودة حتى يتم ذوبان البقعة .
– يتم وضع السائل المخصص بالغسيل على المناديل الورقية الحاصة بالمطبخ والتي من الأفضل أن تكون رطبة ونظيفة ، ويتم مسح سطح الفرن من خلالها ، كما يتم إزالة جميع المواد الكيميائية التي تتبقى من الشحوم ، ويفضل أن يتم مسح الرغوة الخاصة بالصابون من خلال القماش الجاف ، ويفضل أن يترك الفرن لمدة ساعة كاملة والانتظار حتى تتبخر الرطوبة .

التنظيف باستخدام النشادر

– يجب تسخين الفرن بشكل جيد بدون مأكولات بداخله ثم ننتظره حتى يبرد ، وتلك الخطوة من أجل محاولة مسح أكبر قدر من بقع الزيت ويتم الإزالة من خلال المناشف الورقية .
– يتم تنظيف الفرن بشكل جيد من خلال إزالة اي بقع صلبة عن طريق الكشط بالملعقة المسطحة ، كما يمكن إزالتها من خلال المناشف الورقية .
– يتم تحضير القليل من النشادر الصلبة أو ماء النشادر ويتم رشها على البقع الصعبة والتي من المستحيل إزالتها ويفضل أن يتم الانتظار على هذا الحال لمدة ربع ساعة .
– يتم رش كمية مناسبة من الملح بالإضافة إلى ملعقة صغيرة للخل والانتظار حتى يحدث تفاعل بينهم ، وتلك الخطوة من أجل إزالة البقع الاخرى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

مواضيع ذات صلة :
تنظيف الطباخ .
كيفية تنظيف الفرن .
تسليك عيون البوتاجاز .
طريقة تنظيف فرن البوتاجاز بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى