السياحة في تركيا

بورصة تركيا سياحة

مدينة بورصة تركيا سياحة

بورصة تركيا سياحة ، تركيا من الدول التي اكتسبت عضوية في اكثر المنظمات العالمية الغربية ، ومنظمة من والتعاون الاوربي وتعتبر من الدول الاقتصادية الرئيسية في العالم . وهي من الدول الرائدة في مجال السياحة ، وتمتع تركيا بموقع استرتيجى مهم الا جانب المناخ السائد فيها التراث الثقافي والتاريخي الذي اكتسبته من مرور العديد من الحضارات عليها ، ولذلك سوف نتعرف على احد مدن تركية وهي مدينة بورصة تركيا سياحة تابعونا .

بورصة تركيا سياحة

بورصة تركيا سياحة
بورصة تركيا سياحة

إقرأ ايضاً :
تركيا تقسيم .
مدينة طرابزون في تركيا .
أزمير في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

التعرف على مدينة بورصة تركيا سياحة

بورصة تركيا سياحة
بورصة تركيا سياحة

– مدينة بورصة من المدن التركية الكبيرة وكانت عاصمة الامبراطورية العثمانية الاولى ، وهي مدينة تتحدث عن نفسها من حيث الجمال الطبيعي ، والمعالم التاريخية الاسلامية ، واليهوديه ، والمسيحية .
– ويوجد بمدينة بورصة احد مواقع الحج المسيحية الا وهو ” إرنبق ” وهو من احد مواقع الحج الثمانية ، تتميز مدينة بورصة بالغطاء الاخضر المتمثل في الاشجار والحدائق ، والجبال التى تنتشر عليها الاشجار مثل سفوح جبل اولوداغ .
– اما بالنسبة لهذه المدينة فهي تتميز بميولها الى العادات والتقاليد ،روالمبادىء الاصيلة ، واحترام المجتمع والقانون .
– واذا ذهبنا الى الاقتصاد في مدينة بورصة نجدها متألقة في صناعه السيارات ، والغزل والنسيج ، والصناعت الغذائية .
– ويوجد في بورصة الكثير من فرص العمل ، قطنها الكثير من العرب ويمتلكوا فيها الاراضي ، والمنازل ، فتعتبر مدينة بورصة من الوجهات السياحية الهامة في تركيا ، ويوحد بها الكثير من مناطق الجذب السياحي مثل ، مقابر السلاطين مثل السلطان أورهان ، والسلطان عثمان ، وكذلكمجمع مسجد مورادي هودافنديغار ، ومتحف بورصة والاسواق المركزية وقلعة بورصة .
– كما انها تشتهر بالكثير من الفنون التاريخية مثل العمارة العثمانية مثل ” يسيل تورب ” و ” القبر الاخضر ” ، والمسجد الاخضر ، والمسجد الكبير الذي بناه السلطان بايزيد الاول و يوجد به مأذنتين وعشرين قبة .

بورصة تركيا سياحة
بورصة تركيا سياحة

وبذلك نكون وصلنا عزيزي القارىء الى نهاية هذا المقال بعنوان بورصة تركيا سياحة ونرجو ان يكون قد حقق لكم الفائدة المطلوبة ، تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” لمعرفة كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى