بان كيك

بان كيك بالصور

طريقة عمل بان كيك بالصور

بان كيك بالصور ، من وصفات الحلويات الشهية وصفة البان كيك التي تتميز بأنها وصفة سهلة ولذيذة ، يحب البان كيك الكثير من الاطفال والكبار ويفضلونه عن الكثير من الوصفات الاخرى الخاصة بالحلويات ، يعتبر البان كيك من الوصفات التي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ومكلفة ، فمكونات البان كيك سهلة ومتواجدة في كل منزل ، من خلال مقالنا بان كيك بالصور سنتعرف على طريقة سهلة لتحضير اشهى بان كيك على الاطلاق .

بان كيك بالصور

بان كيك بالصور
بان كيك بالصور

وصفات اخرى :
بان كيك نوتيلا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة عمل بان كيك بالصور

يمكن أن نعتبر أن وصفة البان كيك وجبة فطور كاملة ومتكاملة لأطفالنا ، فهي تحتوي على البروتينات اللازمة لجسم الطفل حتى يستكمل يومه بنشاط ، سيحب الأطفال كثيرًا وجبة الفطور ، إذا قمنا بتحضير البان كيك على مائدة فطورهم .

طريقة تحضير بان كيك بالصور والخطوات

بان كيك بالصور
بان كيك بالصور

المكونات :
– كوب دقيق ابيض .
– ثلاث ملاعق كبيرة سكر .
– ملعقتان صغيرتان بكانج بودر .
– كوب وربع حليب .
– بيضة واحدة .
– ملعقتان صغيرتان فانيليا .
– ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي .
– ملعقة كبيرة عسل ابيض .
– نوتيلا أو شرائح موز للتزين .

طريقة التحضير :
– نقوم في وعاء عميق بخلط الدقيق الابيض مع السكر مع الباكينج بودر ونقلب المكونات الجافة جيدًا .
– اذا اردنا تحضير بان كيك بالشكولاتة نضيف مقدار ملعقتان بودرة كاكاو على الدقيق الابيض .
– نقوم بعد ذلك بصب الحليب السائل بمقدار كوب وربع على المكونات الجافة ثم نضيف البيضة على الحليب والدقيق مع الفانيليا السائلة ومقدار الزيت النباتي .
– نقوم بخلط المكونات السابقة معًا بشكل جيد حتى تخلط وتتجانس المكونات باستخدام المضرب الكهربائي او المضرب اليدوي حتى نحصل على عجينة سائلة ومتجانسة .
– نحضر مقلاة غير لاصقة ونضيف بها مسحة زيت أو زبدة بسيطة ونضيف مقدار مغرفة من خليط البان كيك ونضعها في المقلاة مع فردها على شكل دائري داخل المقلاة ونتركها على نار هادئة .
– سوف نلاحظ ظهور فقاعات الهواء على سطح البان كيك وتبدأ تتحرك شريحة البان كيك ، هنا نقوم بقلب البان كيك على الجانب الآخر حتى يحمر من الجانبين .
– نكرر هذه الخطوة مع باقي كمية الخليط حتى تنتهي الكمية ، نقدم شرائح البان كيك ساخنة مع رش العسل الابيض على الوجه وتزينها بشرائح الموز والشكولاتة .
– يشبه كثيرًا طريقة تحضير البان كيك طريقة تحضير الكريب ولكن الكريب يمكن إعداده حلو وحادق بينما البان كيك فهو وصفة حلو فقط .

نرجو أن يكون مقالنا طريقة بان كيك بالصور قد نال إعجابكم ورضاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى