السياحة في تركيا

انقرة المسافرون العرب

السياحة في انقرة المسافرون العرب

انقرة المسافرون العرب ، انقرة العاصمة التركية وهي ثاني أكثر المدن إزدحاماً بعد إسطنبول ، ويقع جزء من انقرة في الأناضول في منطقة غرب البحر الأسود ، وفي السنوات الأخيرة تطورت انقرة بسبب إقتصادها القوي المعتمد على الزراعة وتربية الحيوانات ، ويوجد في انقرة العديد من الأماكن السياحية ، والمعالم التاريخية لذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال انقرة المسافرون العرب فتابعونا الآن على موقع ابجديه .

انقرة المسافرون العرب

 انقرة المسافرون العرب
انقرة المسافرون العرب

إقرأ أيضاً :
السياحة في انقرة .
اماكن سياحية في انقرة .

السياحة في انقرة المسافرون العرب

 انقرة المسافرون العرب
انقرة المسافرون العرب

برج أتاكولي

وهو برج الإنصالات والمراقبة ، ويعد هذا البرج من أشهر معالم انقرة ، حيث إستغرف بناء هذا البرج نحو سبع سنوات ويبلغ ارتفاعه 125 متر ، وهو يقع في حي تشانكايا على تلة ويعمل البرج على رصد أي مكان متواجد في انقرة ويوجد بالبرج شرفة ومطعمين ومنهم مطعم دوار بدرجة 360 درجة ، وأما المطعم الآخر الذي يقع أعلى القبة الذي يمنح مشاهدة بانورامية على المنتزه النباتي بالمدينة .

مسجد كوكاتيب

وهو من أكبر وأقدم المساجد الموجودة في انقرة ، حيث يستوعب المسجد أعداداً كبيرة جداً من المصليين وشيد المسجد على الطراز الكلاسيكي العثماني ، وللمسجد أربع مآذن ، ومكان المسجد الإستراتيجي جعله من أبرز الوجهات السياحية في انقرة ، حيث يأتي إليه العديد من الزوار المسلمين للصلاة والتمتع بالنظر إلى طراز المسجد الجميل .

منزه كوغولو

وهو من أروع المنتزهات التركية ، ويوجد به أعداد مهولة من طيور البجع الجميلة والضحمة ، وهو من أهم المزارات السياحية في انقرة ، ويحتوي المنتزه على طيور البط ، والأوز التي بإستمرار ما تطوف في البرك الموجودة في المنتزه ، ويعتبر هذا المنتزه من أروع الأماكن التي يذهب إليها محبي الطبيعة والطيور والهدوء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

حديقة أرض العجائب

وهي من أكبر الحدائق الموجودة في تركيا وأوروبا عموماً ، حيث يوجد بها عدد كبير جداً من المساحات الخضراء  حيث تنتشر بها الأشجار ، والشجيرات ، والزهور والشخصيات الكرتونية ، وأهم ما يميز هذه الحديقة هو تنسيقها وإحتوائها للعديد من الأنشطة ، والألعاب المائية .

أماكن سياحية أخرى في انقرة :
– مركز أرمادا .
– متحف الحضارات الأناضولية .
– قلعة أنقرة .
– مسجد حاجي بيرم .
– برج كاروم .

نصل إلى نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان انقرة المسافرون العرب ، نرجو أن تكون قراءة مقال انقرة المسافرون العرب قد نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى