رمضان

انقاص الوزن في رمضان

انقاص الوزن في رمضان

انقاص الوزن في رمضان ، هناك حيرة تنتاب البعض مع اقتراب شهر رمضان في كيفية انقاص الوزن في رمضان واستغلال هذا الشهر على النحو الأمثل من أجل الحصول على الرشاقة وتناسق الجسم ، والأمر يعد بسيط في حال الانتباه جيدًا خلال الشهر الكريم إلى بعض الأمور التي نوضحها من خلال المقال .

انقاص الوزن في رمضان

انقاص الوزن في رمضان
انقاص الوزن في رمضان

الحركة والسحور عوامل سحرية في انقاص الوزن في رمضان

هل الصيام ينزل الوزن ؟ نعم إنها حقيقة في حالة اقتران الصيام ببعض الأنشطة الحركية الخفيفة مثل المشي الرياضي قبل موعد الإفطار بساعة ، حيث أن هذا من شأنه أن :
– يحرق كمية الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم ، بشكل أفضل كثير وأسرع من معدلات الحرق في الأيام العادية الخالية من الصيام .
– المجهود العضلي المبذول أثناء المشي الرياضي في ساعة ما قبل وجبة إفطار الصائم يستمد طاقته من الدهون الخاصة بالعضلة المتحركة مما ينقص الوزن سريعًا .
– إذا تم اقتران هذا النشاط الحركي باهتمام ملحوظ بوجبة السحور واختيارها على النحو الذي يخدم فقدان الوزن في رمضان ، كأن أن تكون تلك الوجبة مكونة من بيض مسلوق مثلًا بجانب ثمرة فاكهة البرتقال أو كوب متوسط من اللبن بالتمر المغذي ، فإن حرق الدهون يكون أسرع .

سمات وجبة الإفطار التي تساعد على انقاص الوزن في رمضان

انقاص الوزن في رمضان
انقاص الوزن في رمضان

رجيم الصيام في رمضان يعتمد على أصناف الأطعمة المتناولة على الإفطار والسحور والاقتناع التام أن شهر رمضان شهر التقرب من المولى والإكثار من العبادات لا شهر الإكثار من الأطعمة المختلفة والحلويات وبالتالي زيادة الوزن ، إذ ينصح أن تكون وجبة الإفطار الرمضانية :
– تناسب احتياجات الصائم دون الإفراط في وضع الكثير من أشكال وأصناف الأطعمة كعادة الكثير من الصائمين ، حيث يكفي أن تكون وجبة بروتينية خفيفة متمثلة في قطع من اللحم بلا دهون أو شريحة صدور دجاج بدون جلد بجانب قليل من الأرز النشوي .
– الإكثار من شرب الماء أثناء تناول وجبة الإفطار لا يساعد على انقاص الوزن في رمضان ، بل على العكس تمامًا ، إذ أن كثرة الماء على المائدة الرمضانية يؤدي إلى حدوث اضطراب في عملية هضم الأطعمة المتناولة على الإفطار .

اقرأ أيضا :
الافطار الصحي في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى