السياحة في تركيا

المسافرون العرب تركيا

المسافرون العرب تركيا ، نصائح هامة للعائلات

المسافرون العرب تركيا ، تركيا الوجهة الاكثر جمالا بين خيارات المسافر العربي ، لتنوع طبيعتها و اجتماع سحر الماضي و حداثة الحاضر فيها ، و مع اقتراب فصل الصيف يبدأ المسافرون العرب تركيا بالتخطيط لكيفية قضاء عطلتهم ، و في مقالتنا هذه سوف نقدم بعض النصائح الهامة نتمنى ان يستفاد منها المسافرون العرب تركيا .

المسافرون العرب تركيا

المسافرون العرب تركيا
المسافرون العرب تركيا

المسافرون العرب تركيا ، نصائح هامة للعائلات

_ قبل السفر قم بالبحث عن الطيران الاقتصادي .
_ قم بترتيب كافة الحجوزات المبكره عن طريق شركة سياحية موثوق بها في اسطنبول ، سواء كانت الحجوزات الفندقيه او حجوزات الطيران الدخلي ، و ذلك لضمان الحصول على الافضل .

اقرأ ايضا :
سفرات سياحية الى تركيا .
اسماء المناطق في تركيا .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ حاول ان تفاوض على السعر عند شرائك من الاسواق .
_ عدم استئجار سيارات خاصه للذهاب الى وجهاتكم في تركيا لان ذلك مكلف جدا مقارنة بركوب التاكسي او الباصات ، حيث ان اغلب السواح يركبون الباصات و العبارات و المترو .
_ ينصح الابتعاد عن المطاعم الفخمة اذا كنت تريد تخفيض التكلفة ، حيث يوجد في اسطنبول مطاعم كثيرة و باسعار معقولة ، و قد تكلف الوجبه للشخص الواحد 15 ليره تركيه فقط .
_ السكن الاقتصادي : اذا كانت عائلة كبيرة تتكون من اكثر 5 اشخاص حيث يمكن ايجار شقة مفروشة ، و هذا سيكلف نفس ثمن غرفة واحدة فى فندق فقط لفردين .

المسافرون العرب تركيا
المسافرون العرب تركيا

_ طلب فاتورة رسمية لكل شيء تدفع ثمنه سواء اغراض او فندق ، و اسمها فاتورة تاكسى فرى (taksi free) ، لان هذه الفواتير اثناء المغادرة تمكنكم من استرجاع قيمة الضريبة فيها من المطار ، حيث ان هذه الفواتير تسترجع لكم ما لا يقل عن 12% ضريبه .
_ قلل من حمولتك من الحقائب عند قدومك من بلدك ، و تجنب شراء أي شيء غير ضروري من تركيا الا ما خف وزنه ، حتى لا يحتسب عليك وزن حموله زائد بالطائرة ، و تذكر انه ليس من المفترض ان تجلب معك كافة كمالياتك والعاب اطفالك ، و لوازمهم غير الضرورية .

المسافرون العرب تركيا
المسافرون العرب تركيا

_ سوف تجد بعض الشركات السياحية تعرض عليك القيام برحلات لاماكن سياحية بسعر يتراوح من 70 دولار الى 100 دولار للشخص شامل وجبة غداء ، علما ان الرحلة قد تكون لزيارة مكان واحد او اثنين او ثلاثة فقط ، في الحقيقة سوف تتكلف العائلة مبلغ كبير نتيجة لذلك ، و الواقع انه توجد بعض الأماكن ليست بحاجة الى استخدام شركة سياحية مثل :
الجامع الازرق – متحف ايا صوفيا  – السوق المسقوف كل هذه الاماكن في منطقة السلطان احمد ، و لذلك كل ما عليك هو ان تأخذ تاكسي مع عائلتك في الصباح باجرة لن تزيد 12 ليرة بالعداد من حي تقسيم و التجول بالمنطقة .
الى هنا نأتي الى نهاية مقالتنا المسافرون العرب تركيا ، نرجو ان تكون مقالتنا المسافرون العرب تركيا نصائح هامة للعائلات قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى