تعليم اطفال

العاب تعليم اللغة العربية للاطفال

العاب تعليم اللغة العربية للاطفال بالصوت والصورة

العاب تعليم اللغة العربية للاطفال ، يحتاجها أولياء الأمور عند بدء تعليم الأطفال الحروف ، سواء الأطفال الصغار أو الأطفال غير الناطقين باللغة العربية ، فالكثير من الأسر العربية التي تعيش في الدول الأجنبية لا يمكنها تعليم أطفالها اللغة العربية في المدارس ، فيضطرون إلى خيار التعليم المنزلي للأطفال ، ويحتاجون بشكل خاص إلى العاب تعليم اللغة العربية للاطفال لتعليمهم بشكل محبب لهم ، فالتعليم باللعب من الأمور التي تساعد الأطفال على التعلم السريع ، خاصة الألعاب الألكترونية التي يحبها الكثير من الأطفال ، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم أفضل الألعاب التي تساعد الأطفال على تعلم اللغة العربية .

العاب تعليم اللغة العربية للاطفال

العاب تعليم اللغة العربية للاطفال
العاب تعليم اللغة العربية للاطفال

تحميل العاب تعليم اللغة العربية للاطفال بالصوت والصورة

يمكنكم تحميل العاب تعليم اللغة العربية للاطفال مجانًا ، فهي متوفرة على شبكة الانترنت سواء لتحميلها على أجهزة الكمبيوتر ، أو تحميلها على أجهزة الهواتف النقالة ، وأهم تلك البرامج والألعاب :
– لعبة مدرسة الحروف : هو أحد التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف ، ويتميز بانه يعمل دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت ، وهو تطبيق يساعد الطفل على تعلم الحروف ، بالإضافة إلى الأشكال والألوان والفواكه والخضروات .
– برنامج حديقة الحروف : وهو برنامج تعليمي ممتاز للغة العربية يمكنك تحميله على جهاز الكمبيوتر ، يحتوى على الكثير من الألعاب التفاعلية ، التي يحبها الأطفال وتربى عليها أجيال .

اقرأ أيضا :
موقع تعليمي للاطفال .
الحروف الانجليزية للاطفال .
لعبة الحروف للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

العاب تعليم اللغة العربية للاطفال مجانًا

– تطبيق أرابيك فور كيدز ” Arabic for kids ” : وهو أحد التطبيقات المتطورة في تعليم اللغة العربية للأطفال ، وقد تم تطويره من قبل المختصين حتى يتمكن من جذب الأطفال ، وتعليمهم في عملية تعليمية غنية باللعب والمرح ، ويمكن تحميل التطبيق وهو متوافق مع أجهزة الآيفون .
– لعبة تحدي الضد وتحدي المرادف : تعتبر واحدة من أهم العاب تعليم اللغة العربية للاطفال ، فهي من الألعاب الشيقة جدًا ، ويمكنها تنمية المهارات اللغوية للأطفال عن طريق اللعب ، فعلى الطفل أن يعرف المرادف للكلمة في لعبة تحدي المرادف ، وأن يعرف ضد الكلمة في لعبة تحدي الضد .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا العاب تعليم اللغة العربية للاطفال ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ، وأن يساعدكم المقال في تعليم أطفالكم اللغة العربية عن طريق الألعاب الألكترونية ، كما نتمنى أن يحوز مقالنا على إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى