السياحة في اسبانيا

السياحة في مايوركا

اماكن السياحة في مايوركا

السياحة في مايوركا ، مايوركا هي من اكبر جزر البليار في اسبانيا ، وتعتبر الوجهة السياحية الهامة التي تقدم مجموعة كبيرة من المعالم الطبيعية ، وتتميز جزيرة مايوركا بالعديد من الشواطئ الرملية وتقدم المنطقة الساحلية الخصبة والخضراء للنباتات الشبه استوائية مع وفرة الامطار خلال فصل الشتاء ، واهم ما يميز مايوركا هي السهول الشاسعة والجبال الخلابة من خلال غابات البحر المتوسط الجميلة ، وفي هذا المقال سنقوم بوصف السياحة في مايوركا .

السياحة في مايوركا

 السياحة في مايوركا
السياحة في مايوركا

اقرأ ايضاً :
السياحة في جزيرة ماديرا .
السياحة في ماكاو .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وتعتبر مايوركا من الوجهات السياحية الهامة في اسبانيا فهي تمتلك شواطئ جميلة واماكن اثرية هامة من قلاع ومتاحف وغيرها ، وتضم مايوركا مجموعة من اجمل الخلجان والشعب المرجانية ومن اهم شواطئها كالا ديا وسالا بارسا ، وسنقوم بالتحدث عن اماكن السياحة في مايوركا فتابعونا الآن .

اماكن السياحة في مايوركا

 السياحة في مايوركا
السياحة في مايوركا

مدينة بالما

وتعد بالما من اشهر الاماكن في جزيرة مايوركا لانها العاصمة ، وهي توجد في شمال الجزيرة وهي كانت بمثابة معسكر بالنسبة للرومان وهي تعتبر الآن وجهة سياحية هامة بالنسبة لمايوركا واهم مايمزها جبال سييرا دو ترامونتانا ، وتهتم ايضاً مدينة بالما بالجانب الثقافي فتنظم عادة العديد من المهرجانات مثل مهرجان ” شوبان ” والذي يتم تنظيمة سنوياً للموسيقى الكلاسيكية .

افضل الانشطة :
– ركوب الدراجات الهوائية والتنزه في الجبال .
– الذهاب الى الخلجان والشواطئ الجميلة لكل محبي الطبيعة الساحرة .

قلعة بيليفر

توجد هذه القلعة في الجزء الشمالي الغربي من مايوركا ومن اهم مميزاتها انها توجد فوق تلال وهي تعتبر من اجمل الاطلالات للمدينة ، والقلعة تطل على البحر الابيض المتوسط وهي عبارة عن قلعة مستديرة تمتاز بعماراتها ذات الطراز القوطي الجميل .

افضل الانشطة :
– الذهاب الى متحف سيمكنك .
– زيارة قلعة الارو الموجودة فوق الجبال .
– مشاهدة سلسة جبال بويغ ماخور .

حمامات الاندلس

حمامات الاندلس من الاماكن الاثرية الهامة في مايوركا وهو اثر يعود الى العرب والمسلمين في الاندلس وتتميز هذه الحمامات بطرازها العربي الجميل المزخرف والملئ بالنقوش الرائعة .

اماكن اخرى :
– متحف جان ميرو .
– كويفاس ديل دراك .
– قطار سولير .

وإلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقال السياحة في مايوركا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى