السياحة في تركيا

السياحة في اوزنجول

اهم انشطة السياحة في اوزنجول

السياحة في اوزنجول ، نقع اوزنجول في الجنوب الشرقي لمدينة طرابزون في شمال دولة تركيا ، واشتهرت في الاعوام الفائتة بانها تجذب العديد من السياح من مختلف الجنسيات ، خاصة من السياح العرب واهل الخليج ، لما تتميز به اوزنجول من مناظر طبيعية ساحرة ، ومناخ رائع ، كما يوجد بالقرية العديد من الفنادق ذات مستوى راق ، والعديد من اماكن بيع التحف و المطاعم ايضا ، مما يوفر كل سبل الراحة والاستمتاع للسائح ، وسنتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص السياحة في اوزنجول .

السياحة في اوزنجول

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول

اهم انشطة السياحة في اوزنجول

متحف اتاتورك ، ان السياحة في اوزنجول لا ترتكز فقط على الانشطة النرفيهية و المناظر الطبيعية الخلابة ، ولكن يوجد بها مزارات تاريخية مثل قصر اتاتورك ، الذي تم بناؤه في عام 1903 على يد مهندس يوناني ، وفي عام 1937 ، تم اهداؤه الي اتاتورك ، ليصبح احد قصور الرئاسة ، ويتميز القصر بالتصميم المعماري الفريد ، حيث تم بناء القصر على تبة عالية ، وتحيط به المساحات الخضراء .

اقرأ أيضا :
افضل الاماكن السياحية في طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بحيرة اوزنجول ، اشهر واهم معالم قرية اوزنجول ، ومن اجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا ، حيث تقع البحيرة تحت سفوح الجبال ، وتحيط بها الغابات والمروج الخضراء ، فيجد السائح فيها فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، حيث يمكن التخييم في تلك المساحات الخضراء ، وايضا ممارسة هواية الصيد .
بحيرة السمك ، تبتعد عن قرية اوزنجول حوالي 25 كم ، ورغم صعوبة الطريق المؤدي الي البحيرة ، لكن هذا المكان بالفعل يستحق العناء لكي تحظى بفرصة رائعة للاستجمام بين احضان الطبيعة الساحرة .
فرن اوزنجول ، اذا كنت من محبي التراث الشعبي وحياة القرية ، فان هذا هو المكان المناسب لك ، حيث شراء المخبوزات التي تعدها نساء القرية ، كما يمكنك التعرف على التقاليد والاعراف هناك .

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول

سوق مولوز ، احد الاسواق الشعبية الرائعة في اوزنجول ، وفيه تجد بائعي التحف الخزفية ، والهدايا التذكارية والتجول بين الاهالي ومشاهدة الصناعات اليدوية التي يتميزون بها .
وبهذا نكون قد تعرفنا على اهم انشطة السياحة في اوزنجول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى