زواج

الزواج السعيد في الاسلام

نصائح الزواج السعيد في الاسلام

الزواج السعيد في الاسلام ، امتن الله سبحانه و تعالى علينا أن خلقنا معشر الرجال و النساء من نفس واحدة ، فالمرأة في الأصل قطعة من الرجل ، و جعل الله التكاثر من التقاء الرجل و المرأة ، حيث يقول النبي صلى الله عليه و سلم : ” النساء شقائق الرجال ” ، فالرجل و المرأة وجهان لعملة واحدة ، أو شقان لشيء واحد ، و هكذا يصبح أمام المسلم أمور يجب أن يضعها نصب عينيه و هي التفكر في العلاقة السامية بين الرجل و المرأة ، و سنتاول الزواج السعيد في الاسلام إنطلاقاً من سمو هذه العلاقة في ديننا الاسلامي .

الزواج السعيد في الاسلام

الزواج السعيد في الاسلام
الزواج السعيد في الاسلام

أسس الزواج السعيد في الاسلام

– لقد حدد الإسلام حقوق و واجبات كلاً من الزوجين و لكن لم يغفل عن ضرورة توافر الجانب الروحي بينهما من حب و مودة و رحمة الانسجام و الاحترام ، الذي يضفي على البيت جو من الدفئ مما يؤدي إلى زيادة الاستقرار و الشعور بالراحة .
– تعد المشاركة في كافة أمور الحياة واحدة من أهم نصائح الزواج السعيد في الاسلام و ذلك من خلال مشاركة الأعباء و المسوؤليات في المنزل و المشاركة أيضاً في رعاية الأولاد و اتخاذ القرارات المتعلقة بالأسرة ، و إذا توافرت هذه الأسس في العلاقة الزوجية يستمتع الزوجين بالسعادة و تقل الخلافات .

اقرأ أيضاً :
كلام عن الزواج السعيد .
شروط الزواج في الإسلام .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الحب و المودة بين الأزواج و الزوجات ، من أهم أسس الزواج السعيد في الاسلام ، قال تعالى : ” ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ” .
– إن الدين و الخلق من أهم أسس الزواج السعيد في الاسلام ، فالدين ينعكس على الأخلاق ، و بالرضا و القناعة تستقر العلاقة الزوجية و يشعر كل طرف بالسعادة مما يحقق الاستقرار الأسري و المجتمعي .
– حل الخلافات الزوجية بعيداً عن تدخل الأخرين مهما كانت صلة القرابة لأن ذلك سيزيد من حدة الخلافات و سيعمل على توسيع مجالها .
– الالتزام بالعهود و تقديم كل طرف ما يستطيع فعله للطرف الآخر فالحب عطاء لا بدأن يستمر ، ليستمر الزواج السعيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى