السياحة في تركيا

الاماكن السياحية في بورصة

أفضل الاماكن السياحية في بورصة

الاماكن السياحية في بورصة ، مدينة بورصة تركيا أو كما تلقب بورصة الخضراء ، المدينة العظيمة Ulusehir ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي ، من المدن السياحية في تركيا ، صاحبة أطول تلفريك في العالم .

الاماكن السياحية في بورصة

الاماكن السياحية في بورصة
الاماكن السياحية في بورصة

أجمل الاماكن السياحية في بورصة

– الحديقة الثقافية : من اجمل الاماكن السياحية في بورصة ومن أجمل حدائق بورصة ، تقع الحديقة الثقافية بالقرب من قلب مدينة بورصة ، تمتد على مساحة 393 ألف متر مربع ، أسست الحديقة الثقافية عام 1955 م .
– حديقة بوتانيك أو حديقة الزهور : من اهم الحدائق وأكبرها في مدينة بورصة حيث يلاحظ الزائر لهذه الحديقة مدى اتساعها وغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسر الناظرين .
– شلال كوريكلي : احد اجمل الاماكن السياحية في بورصة ومن أحمل شلالات بورصة يصل ارتفاعه الى 82 متراً وتحيط به الغابات الخضراء حيث تتدفق مياهه وتصب في بركة جميلة ، يعد الشلال واحداً من الاماكن الجميلة التي قلما يعرفها العرب في بورصة .
– القرية العثمانية : هي قرية تقع في منطقة يلديريم في مدينة بورصة ، تقع على بعد 10 كم شرقاً من قلب مدينة بورصة ، يعود تاريخيها إلى فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية .
– قرية ميسي : تقع على بعد 12 كم من قلب مدينة بورصة ، وهي قرية لا يجب عليك مغادرة بورصة قبل زيارتها والاستمتاع بأجوائها وطبيعتها الخلابة ومن أبهي الاماكن السياحية في بورصة .
– بوديوم بارك : هو عبارة عن منتزه ترفيهي كبير ومتكامل في مدينة بورصة يضم ملاهي بورصة للاطفال والعاب مائية ومرافق ترفيهية أخرى والعديد من المطاعم واماكن التسوق الراقية ومن أكثر الاماكن السياحية في بورصة رواجا بالسياح .

اقرأ أيضا :
المناطق السياحية في باريس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم الانشطة التى تمارس فى الاماكن السياحية في بورصة

– تسلق الجبال :
تمتلك بورصة جبال كثيرة منها ثلجية واخرى سهلية لمحبى التسلق وعشاق الرياضة ومن أكثر الجبال التى يمكنك ممارسة رياضة التسلق فيه .
– رياضة التجديف :
هناك العديد من الأودية والأخاديد في تركيا التى تقدم الكثير من المتعة والتجربة لمحبى المغامرة فهناك الكثير من السياح الذين يعشقون رياضة التجديف .
– تسلق الصخور :
تسلق الصخور هو النشاط الذي يقوم من خلاله المشاركين بالتسلق إلى أعلى أو أسفل أو عبر التكوينات الصخرية الطبيعية أو جدران الصخور الاصطناعية .
– ركوف الدرجات فى المناطق الجبلية :
تعتبر تركيا وجهه مفضلة جدا من قبل محبى ركوب الدراجات الجبلية فى الجبال التى تمتلك الكثير من الطرق الغير ممهدة ، حيث تذخر تركيا بالكثير من تلك المناطق المطلوبة لتلك الرياضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى