تنسيق الالوان

الالوان المتناسقة مع بعضها

ما هي الالوان المتناسقة مع بعضها

الالوان المتناسقة مع بعضها ، الألوان عبارة عن لغة تعبر عن حياة الإنسان وطباعه وطريقة تفكيره ، ولكل لون من الألوان معنى خاص به لذلك تعتبر الألوان من الأشياء المهمة في حياتنا ، والألوان لها عدد لا حصر له ولكن في الأصل هما نوعان ، ألوان أساسية وألوان ثانويه ويتفرع منهم الألوان المحايدة والألوان الباردة والساخنة والهادئة والصاخبة ، وحديثاً أصبح اختيار الألوان من الأمور البسيطة سواء في الدهانات أو في أي شيء بسبب التكنولوجيا الحديثة من دمج وخلط وتركيب للألوان ولذلك سوف نتطرق نحو معرفة الالوان المتناسقة مع بعضها تابعونا .

الالوان المتناسقة مع بعضها

الالوان المتناسقة مع بعضها
الالوان المتناسقة مع بعضها

اقرأ أيضاً : 
درجات اللون الازرق .
تركيب اللون النبيتى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي الالوان المتناسقة مع بعضها ؟

– لابد من استخدام الألوان المتشابهة على ما يسمى بعجلة الألوان وهذه العجلة تعمل على تصنيف الألوان إلى ألوان دافئة وألوان باردة ومن ضمن الألوان الباردة اللون الأخضر ، الأزرق ، الأرجواني وبالنسبة للألوان الدافئة هو اللون البرتقالي ، وأيضاً اللون الأصفر ، واللون الأحمر وإذا جمعنا بين لونين من الألوان الباردة والدافئة يصبح لدينا لوناً جديداً وإذا تحدثنا عن اللون الأبيض والأسود ، والرمادي فنجدهم من الألوان المحايدة والتي لا غنى عنها .
– يجب علينا عدم الخلط بين الألوان الباردة والدافئة مثل اللون الأخضر واللون الأصفر ولكن عندما نريد الجمع بينهم لابد من التدخل عن طريق اختيار لون ثالث يكون للحذاء أوالشال .

الالوان المتناسقة مع بعضها
الالوان المتناسقة مع بعضها

– ومن طرق التنسيق الجميلة اختيار الألوان المتشابهة والتي تكون بجانب بعضها على عجلة الألوان مثل اللون الأحمر والبرتقالي ، أو اللون الأخضر والأصفر .
– ومن ؟أساليب وطرق التنسيق في الألوان هو عدم جمع الألوان مع بعضها مثل جمع اللون الأسود مع اللون الأزرق ، أو خلط اللون الأبيض مع اللون الكريمي وهكذا .
– وكذلك استعمال الألوان المحايدة ولكن تدريباتها ، أو استخدام لون واحد في الزي أو لون واحد ولكن نجمع بين درجاته ولكن هذه الألوان يمكن استخدامها في الملابس ولكن في ظروف معينة مثل أوقات العمل .

الالوان المتناسقة مع بعضها
الالوان المتناسقة مع بعضها

وبذلك نكون وصلنا عزيزي القارئ إلى ختام مقالنا بعنوان الالوان المتناسقة مع بعضها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى