الصحةترند

اعراض كورونا الصيني

اعراض كورونا الصيني ونسبة الوفيات

اعراض كورونا الصيني ، بعد تفشي المرض بفيروس كورونا فقد اعتبرت منظمة الصحة العالمية الفيروس بأنه نوعاً جديداً من الفيروسات التاجية التي تهدد حياة العديد من الناس حول العالم ، وقد تفشى المرض من مدينة ووهان الصينية ثم إلى معظم المدن في الصين ، ثم انتشر إلى معظم دول العالم ، وحتى هذ اللحظة فقد تجاوزت عدد الإصابات عالمياً 180 ألف مصاب ، وتجاوزت الوفيات سبعة آلاف شخص ، وما تزال الأعداد بتزايد ، وتحتاج الاعراض إلى خمسة أيام على الأقل حتى تظهر وهذا ما يزيد الأمر سوءاً ، ويساهم بزيادة انتشار المرض .

اعراض كورونا الصيني

اعراض كورونا الصيني
اعراض كورونا الصيني

ما هي اعراض كورونا الصيني ؟

– ​​تبدأ اعراضه بحمى ، متبوعة بسعال جاف ، وبعد نحو أسبوع ، يشعر المصاب بضيق في التنفس ، ما يستدعي العلاج في المستشفى .
– نادراً ما تأتي الاعراض بهيئة عطاس أو سيلان مخاط من الأنف ، كما أن مثل هذه الاعراض لا تعني بالضرورة الاصابة بالمرض ، لأنها تشبه أعراض أنواع أخرى من الفيروسات كنزلات البرد والإنفلونزا .
– يمكن أن يسبب فيروس كورونا الجديد ، في حالات الإصابة الشديدة ، الالتهاب الرئوي ، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ، وقصور وظائف عدد من أعضاء الجسم وحتى الوفاة .

اقرأ أيضاً :
اعراض كورونا الاولية .
فيروس كورونا في السعودية .

– يعد كبار السن ، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مسبقة في الرئة أو السكري أو أمراض القلب ، هم الأكثر عرضة للإصابة والتأثر بالفيروس الذي قد ينهي حياتهم .
– تتجلى حالة الخوف واضحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يتناقل روادها تخديثات واخبار الفيروس ، حتى في بعض الحالات السخرية من تعامل السلطات مع الوباء ، ففي الدول العربية ، تشابهت النصائح والدعوات بضرورة البقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– ما يدعو للتفاؤل بأنه بدأت الدول المتطورة بتجربة استخدام أول لقاح لفيروس كورونا المستجد في تجارب سريرية ، يتأمل الكثيرين النجاح لها للتخلص من حالة الذعر .
– لابد من التذكير بأفضل الطرق لحماية نفسك والحد من انتشار الفيروس ، كتجنب الاتصال عن قرب بالأشخاص الذين يبدون على غير ما يرام ، وكذلك تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك ، حين تكون يداك غير مغسولتين بالماء والصابون ولمدة لا تقل عن 20 ثانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى