ترند

اعراض كورونا الاولية

ما هي اعراض كورونا الاولية ؟

اعراض كورونا الاولية ، مع تفاقم وسرعة انتشار فيروس كورونا في العالم ، وحيث أن فيروس كورونا أمر محتم يجب أخذه على محمل الجد ، وإن إصابة أي شخص بالعدوى أمر قائم ، وتميل أعراض فيروس كورونا إلى أن تكون أكثر نظامية فتؤثر على الجسم كله ، والذي يؤثر على الجهاز التنفسي السفلي ، وربما لن يكون لديك سيلان في الأنف ، أو قد يكون التهاب في الحلق ، أو سعال ، أو حمى ، أو ضيق في النفس ، لذلك فهذا تشخيص سريري مختلف ، وعلينا مراقبة درجة حرارتنا وحالات الشعور بضيق التنفس أيضاً ، إذا لم يكن لديك حالة مرضية موجودة مسبقاً مثل الربو .

اعراض كورونا الاولية

اعراض كورونا الاولية
اعراض كورونا الاولية

تعرف على اعراض كورونا الاولية

– في فترة الحضانة التي تتراوح من خمسة أيام إلى 14 يوم ، يوطد الفيروس فيها وجوده في الجسم بدخول الخلايا التي يتكون منها الجسم ثم الاستيلاء عليها ، وذلك عندما تستنشقه عندما يسعل شخص بالقرب منك أو عند ملامستك لسطح ملوث ثم تلمس وجهك بعد ذلك .
– يصيب الفيروس في البداية خلايا الحلق ، والقصبة الهوائية والرئة ، ثم يحولها إلى مصانع لفيروس كورونا والتي تقوم بانتاج كميات ضخمة من الفيروسات الأخرى التي تصيب المزيد من الخلايا .

اقرأ أيضاً :
اعراض كورونا الجديد .
فيروس كورونا في السعودية .

– تتمثل الاعراض الأولية قد لا يصاب البعض بأي أعراض على الإطلاق ، ويمكن أن تتراوح الأعراض ما بين الخفيفة والمعتدلة والشديدة ، ففي 80 % من الحالات المعروفة ، يسبب الفيروس مرضاً خفيفاً إلى متوسطاً .
– في الأعراض الخفيفة يستغرق الأمر عدة أيام حتى يصاب الشخص بالحمى ، وتبدأ أعراض الجهاز التنفسي ، والأوجاع والآلام في الجسم ، ويكون هنالك سعال جاف ، وفي هذه المرحلة لا يحتاج المصاب للمستشفى .
– في بعض الحالات ولدى كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية قديمة ، يمكن أن تتطور الحالة الخفيفة إلى حالة متوسطة قد تتطلب الرعاية الداعمة مثل السوائل للجفاف ، وتكون عادةً في غرفة الطوارئ أو مركز الرعاية العاجلة في المستشفى .
– أما الأعراض المتوسطة تشمل على السعال ، الحمى ، ارتعاش ، الشعور بالوهن ، ويعاني بعض المرضى من ضيق في التنفس ، وهذه حالة إصابة مؤكدة .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– الأعراض الشديدة تتطلب الذهاب للمستشفى فوراً ، وتزداد الحالة سوءاً عند مريض من كل 5 مرضى ،وقد يحتاج المرضى إلى الأكسجين الإضافي ، وتصبح بعض الحالات حرجة يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية أو فشل القلب أو الجهاز التنفسي أو فشل الأعضاء الأخرى أو الوفاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى